رونالدينيو يُطلق دورياً عالمياً لكرة قدم الشارع

يُطلق نجم كرة القدم البرازيلي رونالدينيو دوريا مخصصا لكرة قدم الشارع في جميع أنحاء العالم، وذلك لمنح اللاعبين الشباب الموهوبين فرصة لإظهار مهاراتهم واتباع نفس المسار نحو النجومية مثل لاعب برشلونة السابق، وفقاً لوكالة «أسوشييتد برس».
قال المنظمون اليوم (السبت) إن دوري رونالدينيو العالمي لكرة قدم الشارع سيبدأ في «أواخر عام 2023»، وسيتضمن في البداية عملية اختبار على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمكن للاعبي كرة القدم في الشوارع من جميع الأعمار تحميل أفضل مهاراتهم وحيلهم في محاولة للانضمام إلى أحد فرق المسابقة.
ستقام المباريات وجهاً لوجه في المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم، وستتنافس الفرق في الدوري على لقب «أبطال دوري رونالدينيو لكرة قدم الشارع»، وتصبح جزءاً مما سيُطلق عليه فريق «رونالدينيو غلوب ستريت».
قال رونالدينيو في إعلانه عن المشروع: «نعتقد أن هناك قيمة هائلة في هذه المساحة - وفرصة لا تتكرر في العمر لدعم لاعبي المستقبل».

لم تكن هناك تفاصيل محددة حول المواقع المحتملة للأحداث أو الوقت الدقيق لبدء المباريات.
رونالدينيو، أفضل لاعب في العالم مرتين، تعاقد مع الوكيل الرياضي واللاعب السابق روبرتو دي أسيس موريرا وصوفي واتس، المؤسس المشارك لرابطة أساطير مايك تايسون، لإطلاق الدوري.
قال موريرا: «لقد نشأت أنا ورونالدينيو في مجتمع فقير في البرازيل. نحن نعلم بشكل مباشر قوة كرة القدم في الشوارع في تمكين الشباب… وملتزمون تماماً باكتشاف ودعم لاعبي كرة القدم في الشوارع بجميع أنحاء العالم».