ريباكينا: «ويمبلدون» اتخذت قراراً صائباً بالسماح للروس بالمشاركة

قالت إيلينا ريباكينا بطلة «ويمبلدون»، إن البطولة الكبرى المقامة بملاعب عشبية في بريطانيا اتخذت القرار الصائب برفع الحظر عن مشاركة لاعبي روسيا وروسيا البيضاء والسماح لهم بخوض منافسات هذا العام بصفة «محايدين».
و«ويمبلدون» كانت الوحيدة من البطولات الأربع الكبرى التي منعت مشاركة اللاعبين الروس العام الماضي، عقب غزو موسكو لأوكرانيا، بينما شاركوا في منافسات أخرى دون مظاهر وطنية.
وتوجت ريباكينا، المولودة في روسيا لكنها حولت الولاء إلى كازاخستان في 2018، بلقب «ويمبلدون» العام الماضي، لكنها لم تحصد 2000 نقطة نتيجة تجريد البطولة من نقاط التصنيف في منافسات الرجال والسيدات كعقوبة بسبب هذا الموقف.
وقالت ريباكينا (23 عاماً) إنه لا توجد مشكلة في السماح للاعبي روسيا وروسيا البيضاء بالتنافس دون استخدام علمي البلدين.
وأبلغت ريباكينا الصحافيين: «يشاركون في جميع البطولات بالفعل، وكانت (ويمبلدون) البطولة الكبرى الوحيدة التي لم تسمح لهم باللعب، لذا أعتقد أن مشاركتهم دون أعلام قرار صائب».
وفي المقابل، عارضت بترا كفيتوفا بطلة «ويمبلدون» مرتين، التي هزمت ريباكينا في نهائي ميامي المفتوحة أمس (السبت)، قرار البطولة الكبرى.
وقالت اللاعبة التشيكية: «قدّرت حقاً عدم سماح (ويمبلدون) لهم باللعب في نسخة العام الماضي»، كما طالبت بمنعهم من المشاركة في أولمبياد باريس العام المقبل.