سيدات آرسنال يكتبن تاريخاً جديداً في «دوري أبطال أوروبا»

يعتقد المدرب السويدي يوناس إيدفال، المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي لكرة القدم للسيدات، أن خوض فريقه مبارياته على ملعب (الإمارات) بالعاصمة البريطانية لندن، تبدو بمثابة «رؤية واقعية».
وتأتي تصريحات إيدفال، بعد تأهل فريقه للدور قبل النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات، على حساب بايرن ميونيخ الألماني في دور الثمانية للمسابقة القارية.
وفاز آرسنال 2 - صفر على ضيفه بايرن في إياب دور الثمانية للبطولة، ليتمكن من تعويض خسارته صفر - 1 أمام الفريق الألماني في مباراة الذهاب، ليحجز تذكرة الصعود للمربع الذهبي في دوري الأبطال بعد فوزه 2 - 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.
وجاء انتصار آرسنال أمام حشد جماهيري يصل إلى 21307 مشجعين على ملعب الإمارات، ليتواصل الدعم الجماهيري لفريق إيدفال، الذي تمتع بمؤازرة أكثر من 40 ألف متفرج بالمدرجات في 3 مناسبات خلال الموسم الحالي.
أجاب مدرب آرسنال عندما سئل عن قرار نقل المزيد من المباريات إلى ملعب الإمارات قائلاً: «أعتقد أنه عندما نتحدث عن تطوير اللعبة، فهذا أمر أساسي للغاية لخلق هذه اللحظات مع جماهيرنا».
أضاف إيدفال في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا): «أعتقد أنه كان أمراً أساسياً للغاية، من دون أن نكون قادرين على تجربة اللعب هنا مرات عديدة، ولكن أيضاً للحصول على مشجعين هنا لاكتساب تلك الخبرة عدة مرات معنا».
أوضح مدرب فريق آرسنال للسيدات: «آمل حقاً أن نستمر في الدفع نحو هذا الاتجاه. لدي إحساس بأننا نرى التاريخ يتم كتابته بسرعة كبيرة أمام أعيننا، عندما أرى هذا الحضور وتلك الثقافة هنا في ملعب الإمارات».
وتابع: «قبل 5 سنوات، إذا قال أحد الأشخاص إن خطة آرسنال طويلة المدى هي الانتقال بشكل دائم إلى ملعب الإمارات، فمن المحتمل أن يسأل الناس كيف سيحدث ذلك؟ لكن الآن أعتقد أن الناس يفهمون أن هذا قد يكون رؤية واقعية للمستقبل».
وتعتبر هذه هي المرة الأولى، التي يصعد خلالها آرسنال للدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا منذ عام 2013. حينما خسر أمام فولفسبورغ الألماني، الذي أطاح بالفريق اللندني أيضاً من دور الثمانية الموسم الماضي.
وربما يتجدد الموعد بين آرسنال وفولفسبورغ في الدور المقبل، لا سيما بعد فوز الفريق الألماني 1 - صفر على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب دور الثمانية للبطولة، قبل مباراتهما في وقت لاحق اليوم الخميس بألمانيا.