«ألمانيا للسيدات» سيتوقف عن استخدام «شارة قوس قزح» قبل المونديال

يواصل المنتخب الألماني لكرة القدم للسيدات استخدام شارة القيادة الملونة بألوان «قوس قزح» في المباريات الودية استعداداً لبطولة كأس العالم ولكن بعد ذلك سيتبع قواعد الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في البطولة.
وقالت مايكا فيشر، مديرة الفريق، اليوم (الأربعاء)، إن «فيفا» أبلغ كل الفرق بأنهم يريدونهم استخدام شارات «فيفا» الرسمية في البطولة التي تقام في الفترة من يوليو (تموز) إلى أغسطس (آب) في أستراليا ونيوزلندا، وأنه لن يتم منح أي استثناء.
وقالت فيشر إن الفريق الألماني لن يعترض على هذا.
وفي منافسات بطولة كأس العالم للرجال التي أُقيمت العام الماضي في قطر، أرادت عدة منتخبات من بينها ألمانيا استخدام شارة «وان لاف» دعماً لكل أنواع التنوع، ولكنّ «فيفا» اعترض على هذا، وهدد بتوقيع عقوبات رياضية مثل منح بطاقات صفراء للقائد.
وعادت شارة قيادة فريق الرجال حالياً لتكون ملونة بألوان المنتخب الألماني، خلال المباريات الودية التي سيلعبها حتى بطولة «يورو 2024».
ولكن سيظل منتخب السيدات يستخدم شارة «قوس قزح»، وهي رمز لمجتمع المثليين، ومزدوجي الميل الجنسي، والمتحولين جنسياً وغير محددي الهوية الجنسية، في المباريات الودية التي تسبق كأس العالم.
وقالت مارتينا فوس تيكلينبورغ، مدربة المنتخب الألماني: «أعلم أن لاعباتنا تردن مواصلة ارتداء شارة قوس قزح في مبارياتنا الدولية».