الأخضر يخسر ودية بوليفيا بهدفين و«إصابتين»

خسر المنتخب السعودي أمام منتخب بوليفيا 2 – 1، وذلك في اللقاء الودي الذي جمع بينهما على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة.
وتعرضت الكتيبة الخضراء لخسارة ثانية في شهر مارس (آذار)، وهو الأمر الذي سينعكس سلباً على تصنيف الصقور الخضر في قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».
واستقبلت شباك الأخضر السعودي هدفين، على غرار المواجهة الماضية أمام فنزويلا، رغم التغييرات التي أحدثها رينارد على قائمة الفريق، فيما حضر الهدف السعودي عن طريق سالم الدوسري من خلال ضربة جزاء.
وأجرى الفرنسي إيرفي رينارد عدداً من التغييرات بالقائمة التي بدأ بها المواجهة، حيث استمر محمد العويس في حراسة المرمى، فيما حضر في خط الدفاع أحمد شراحيلي وحيداً من المباراة السابقة، وإلى جواره شارك كل من سلطان الغنام وعبد الإله العمري وناصر الدوسري، وفي منتصف الميدان رينارد محمد كنو وعبد الله الخيبري وعبد الله الحمدان وعبد العزيز البيشي وسالم الدوسري، وفي المقدمة وحيداً صالح الشهري.
وتقدم منتخب بوليفيا مع الدقيقة الـ13 بعد خطأ دفاعي من لاعبي الأخضر السعودي استغله مارسيلو مورينو وترجم العرضية ليسكنها داخل شباك محمد العويس.
وتمكن المنتخب السعودي من الحصول على ضربة جزاء قبل نهاية الشوط الأول بعد ملامسة الكرة بيد مدافع منتخب بوليفيا عاد معها حكم اللقاء لتقنية الفيديو المساعد وقرر احتساب ضربة جزاء تقدم لها سالم الدوسري ووضعها داخل الشباك كهدف تعديل.
وأجرى رينارد عدداً من التبديلات مع الدقيقة 63 حيث أشرك فراس البريكان وفهد الرشيدي على حساب صالح الشهري وعبد العزيز البيشي، وذلك بحثاً عن تعزيز الجانب الهجومي.
ومع الدقيقة 67، أضاف منتخب بوليفيا الهدف الثاني عن طريق لاعبه كارميلو ألجاراناز بعد كرة تناقلها لاعبو منتخب بوليفيا داخل منطقة جزاء الأخضر السعودي، وأرسلها أخيراً كارميلو داخل شباك محمد العويس.
وأجبرت الإصابة سالم الدوسري قائد المنتخب السعودي على توديع المباراة مع الدقيقة 76 من عمر المباراة ليحل بديلاً عنه هيثم عسيري الذي ودع هو الآخر المواجهة بعد 8 دقائق من مشاركته بسبب الإصابة.