لماذا تصدرت أولى حلقات الموسم الرابع لمسلسل «الخلافة» الترند عالمياً؟

خطفت الحلقة الأولى من الموسم الرابع للمسلسل الأميركي «Succession» أو «الخلافة»، اهتمام المشاهدين خلال الساعات الماضية. وتصدر اسم المسلسل، واسم بطله الفنان براين كوكس، قائمة الموضوعات الرائجة على منصة التغريدات «تويتر»، إلى جانب جملة الموسم الأخير، حيث يعد الموسم الرابع، الذي بدأ عرضه، الأخير من مواسم المسلسل الذي انطلق عام 2018.
تدور القصة حول عائلة «روي»، أصحاب شركة «وايستار رويكو»، وهي تكتل عالمي لوسائل الإعلام والترفيه، وصراع العائلة من أجل السيطرة على الشركة، وسط حالة من عدم اليقين بشأن صحة رب الأسرة لوجان روي، الذي يؤدي دوره الفنان براين كوكس، وتزداد إثارة المسلسل في موسمه الرابع بسبب صراع أبناء لوجان روي بشأن من سيخلفه في الشركة من بين أولاده الأربعة كيندل وكونر ورومان وشيف، لا سيما أن كلاً منهم كانت لديه الأفضلية في المواسم السابقة.
والمسلسل من بطولة براين كوكس وجيريمي سترونج وهيام عباس وسارة سنوك وكيران كولكين وآلن روك ونيكولاس براون وماثيو ماكفادين وبيتر فريدمان وروب يانج وجي سميث كاميرون وداجمارا دومينكزيك وأريان مؤيد. وعرضت الحلقة الأولى من الموسم الرابع في الوطن العربي بالتزامن مع عرضها في الولايات المتحدة الأميركية. وقال الفنان الاسكتلندي براين كوكس، لـ«الشرق الأوسط»، على هامش تدشين الموسم الرابع في إمارة دبي، إن «الموسم الرابع هو موسم المفاجآت الدرامية، وستكون هناك أمور غير متوقعة»، مشيراً إلى أنه «استمتع كثيراً بتصوير أحداثه، وأصبح مغرماً بشخصية لوجان روي، وأحبها كثيراً». ورفض كوكس وصف شخصيات أولاده الأربعة في المسلسل بـ«السيئة». وقال إن «الأولاد ليسوا سيئين، بل إن لديهم أفكاراً وطموحات وتوجهات مختلفة».
من جانبه، قال جو كوكباني، الرئيس التنفيذي لمجموعة «أو إس إن»، لـ«الشرق الأوسط»، وهي الناقل الحصري للموسم الرابع في المنطقة العربية، إن «المسلسل هو عمل مهم من مجموعة أعمال سيتم عرضها تباعاً، في إطار الشراكة مع مجموعة قنوات (إتش بي أو)»، مشيراً إلى أن الشركة تستعد لعرض الموسم الثاني من مسلسل «House of the Dragon».
ويأتي عرض الموسم الرابع بعد فترة غياب دامت ما يقرب من عام و4 أشهر، منذ عرض الحلقة التاسعة والأخيرة من الموسم الثالث.