«الإصابات» تُبعد 3 لاعبين دفعة واحدة من معسكر الأخضر

قرر الفرنسي إيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، استبعاد 3 لاعبين من معسكر المنتخب المقام حالياً في مدينة جدة، وذلك بداعي الإصابات المتنوعة.
وسيودع حسان تمبكتي ورياض شراحيلي وعبد الرحمن العبود معسكر الأخضر، ليرتفع رقم المغادرين من المعسكر الحالي بداعي الإصابة إلى 4 أسماء، بعد مغادرة نواف العقيدي في أول أيام المعسكر.
وكان رينارد أعلن مساء السبت استدعاء فواز الصقور لاعب فريق الشباب للانضمام إلى معسكر الأخضر، قبل أن يعلن استبعاد الثلاثي، دون أن يضم بدلاء لهم.
ويتأهب الأخضر السعودي لمواجهة منتخب بوليفيا مساء الثلاثاء المقبل على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة، وهي الودية الثانية بعد مواجهة فنزويلا التي خسرها بنتيجة 2 - 1 مساء الجمعة الماضي.
ويستمر معسكر المنتخب السعودي حتى نهاية مواجهة بوليفيا الودية، حيث يتزامن المعسكر مع أيام الفيفا الدولية.
ويحل المنتخب السعودي في المركز 49 في تصنيف الفيفا، فيما يأتي المنتخب البوليفي في المركز الـ82.
تاريخياً، تعد مباراة الثلاثاء هي الرابعة بين المنتخبين، حيث التقيا في 3 مناسبات سابقة، بينها مواجهة رسمية.
كانت بداية المواجهات بين «الأخضر» وبوليفيا في ودية أقيمت 4 مايو (أيار) عام 1994، ضمن استعدادات المنتخب للمشاركة في مونديال أميركا، وانتهت المباراة بفوز بوليفيا بهدف نظيف.
وعاد المنتخبان والتقيا بعد 5 سنوات، وتحديداً في 27 يوليو (تموز) 1999، وذلك لحساب دور المجموعات في كأس القارات بالمكسيك، وحسم التعادل السلبي نتيجة اللقاء، قبل أن ينجح المنتخب السعودي في الفوز على مصر 5 - 1 في مباراة الحسم ليحجز البطاقة الثانية بعد المكسيك ويتأهل إلى نصف النهائي.
وكانت آخر مباراة جمعت المنتخبين في 10 سبتمبر (أيلول) 2018 ضمن استعدادات الأخضر لكأس آسيا 2019، حيث انتهت المباراة بالتعادل 2 – 2، وسجل للأخضر يومها كل من يحيى الشهري وسالم الدوسري.