استحقاقات مارس الدولية... تألق «الدون» يجدد علاقته بـ«الكتيبة البرتغالية»

انضم 17 لاعباً محترفاً في فرق دوري روشن السعودي إلى منتخباتهم التي تتأهب لاستثمار «أيام الفيفا الدولية» خلال شهر مارس (آذار) الحالي من خلال خوض مواجهات ودية أو لعب مباريات رسمية في التصفيات المؤهلة لبطولات مُختلف القارات.
كان الاتحاد الأكثر حضوراً من حيث عدد المحترفين الأجانب، الذين بلغ عددهم 3 أسماء في صفوفه انضمت لمنتخبي مصر والمغرب، في الوقت الذي يعتبر فيه البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر ونجم المنتخب البرتغالي أبرز اللاعبين الدوليين في الدوري.
ويعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر ونجم منتخب البرتغال هو أبرز الدوليين في دوري روشن السعودي، حيث بدأ المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز حقبته مع منتخب البرتغال بالاعتماد على الأسطورة، البالغ من العمر 38 عاماً.
وتعرض رونالدو لخيبة أمل في مونديال قطر الأخير بعد أن ودع منتخب بلاده البطولة على يد المغرب في دور ربع النهائي، ومعها تنتهي حقبة المدرب فرناندو سانتوس.
ويستعد منتخب البرتغال لخوض تصفيات كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، التي ستقام في ألمانيا، وسيكون نجم البرتغال رونالدو حاضراً على رأس المنتخب البرتغالي تحت قيادة الإسباني مارتينيز البالغ 49 عاماً، وثالث مدرب أجنبي فقط على رأس البرتغال.
ومن المتصدر فريق الاتحاد، غادر 3 لاعبين دوليين إلى منتخبيهما، حيث اتجه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد إلى معسكر منتخب مصر المقام تأهباً لمواجهة منتخب مالاوي ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا، إذ يلتقيه اليوم الجمعة في القاهرة، على أن تكون مواجهة الإياب يوم 28 مارس الحالي على أرض منتخب مالاوي.
وكان المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق الاتحاد واصل حضوره في قائمة وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب بعد أن عاد إلى قائمة «أسود الأطلس» قبل مونديال قطر واستمر فيها، حيث سيواجه منتخب المغرب نظيره منتخب البرازيل يوم الأحد المقبل، على أن يخوض ودية أخرى أمام منتخب البيرو يوم الثلاثاء المقبل.
ومن فريق الشباب صاحب المركز الثالث في لائحة ترتيب الدوري، انضم الكوري الجنوبي كيم سيونغ جيو حارس مرمى الفريق إلى صفوف منتخب بلاده (كوريا الجنوبية)، الذي سيخوض مواجهتين وديتين أمام منتخبي كولومبيا وأوروغواي.
بينما غادر الغابوني آرون سالم بوبيندزا إلى صفوف منتخب بلاده الذي سيواجه نظيره السوداني ذهاباً وإياباً ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا.
وحمل البيروفي أندري كاريلو راية اللاعبين الدوليين من المحترفين الأجانب في فريق الهلال بعد انضمامه إلى قائمة منتخب بلاده، الذي يستعد لخوض مواجهتين وديتين قويتين، حيث يواجه ألمانيا مساء السبت المقبل، ثم يلاقي منتخب المغرب الثلاثاء المقبل.
ومن فريق التعاون، شهدت قائمة منتخب باراغواي انضمام أليخاندرو روميرو غامارا الشهير باسم «كاكو» إلى صفوف المنتخب الذي يتأهب لخوض مواجهة ودية أمام تشيلي مساء الثلاثاء المقبل.
والتحق الجزائري مصطفى زغبة حارس مرمى فريق ضمك إلى صفوف منتخب الجزائر للمشاركة في مواجهتي النيجر ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا، حيث تقام مواجهة الذهاب مساء السبت، على أن يتجدد اللقاء بينهما قبل نهاية «أيام الفيفا الدولية».
وعلى الرغم من خلو قائمة منتخب الجزائر الرسمية التي أعلنها جمال بلماضي مدرب المنتخب، من اسم اللاعب عبد القادر بدران، فإن نادي ضمك أعلن انضمام مدافع الفريق إلى صفوف منتخب الجزائر.
وشهدت قائمة منتخب الكاميرون انضمام مدافع فريق الطائي كولينز فاي، حيث يستعد منتخب بلاده لخوض مواجهتين ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا، إذ يلتقي نظيره منتخب ناميبيا ذهاباً وإياباً خلال فترة التوقف الحالية.
واستمر السويدي روبين كوايسون مهاجم فريق الاتفاق في الحضور ضمن قائمة منتخب بلاده (السويد)، حيث يستعد الأخير لخوض مواجهتين في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 إذ سيلتقي بلجيكا وأذربيجان، بينما انضم زميله في الفريق المقدوني داركو فيلكوفسكي إلى منتخب مقدونيا الشمالية لخوض مباراتين في التصفيات المؤهلة لـ«يورو 2024»، وذلك أمام المنتخب المالطي ومنتخب جزر فاروه.
ومن فريق أبها سيرافق الكاميروني ديفيز إيباسي حارس مرمى الفريق، مواطنه فاي مدافع فريق الطائي للانضمام إلى معسكر منتخب الكاميرون لخوض مواجهتين ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا، إذ يلتقي نظيره منتخب ناميبيا ذهاباً وإياباً خلال فترة التوقف الحالية.
ومن صفوف فريق الوحدة استمر الحارس منير المحمدي في الوجود والحضور بقائمة وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، حيث سيواجه نظيره البرازيلي يوم الأحد المقبل، على أن يخوض ودية أخرى أمام منتخب البيرو يوم الثلاثاء المقبل.
وفي قائمة فريق الوحدة أيضاً حضر المدافع أوسكار دوارتي في قائمة منتخب كوستاريكا التي ستواجه خلال فترة التوقف الحالية منتخب مارتينيك ومنتخب بنما ضمن دوري أمم الكونكاكاف.
ومن صفوف فريق الخليج حضر لاعب خط الوسط أندريه بوكو في قائمة منتخب بلاده (الغابون)، حيث يلتقي منتخب السودان ذهاباً وإياباً في تصفيات كأس أمم أفريقيا.