شفيونتيك تعلن انسحابها لإصابة في أضلعها

أعلنت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالمياً انسحابها من دورة ميامي للألف نقطة، بسبب إصابة في أضلعها، كما كشفت الأربعاء.
وقالت شفيونتيك، على حسابها في مواقع التواصل الاجتماعي: «في دورة الدوحة أصبت بالتهاب، ومن خلال سعالي الشديد تعرضت لإصابة في أضلعي. حاولت إدارة هذه الإصابة، وتمكنت من الاستمرار في اللعب طالما الأمر لم يكن خطيراً».
وأضافت: «لكن للأسف، أشعر بشكل مستمر بانزعاج وأوجاع، وبالتالي لا أستطيع خوض دورة ميامي وكأس بيلي جين كينغ. إنه قرار صعب، لكن الصحة هي أولوية».
وأضافت متوجهة إلى أنصارها: «سأوافيكم عن المكان الذي سألعب فيه في المستقبل، لأن الأمر يتعلق بمدى تطور حالة التعافي وتعليمات طاقمي الطبي».
وأشارت شفيونتيك أيضاً إلى أنها ستغيب عن كأس بيلي جين كينغ، المقررة في كازاخستان، في 14 و15 أبريل (نيسان)، حيث سيواجه المنتخب البولندي نظيره البيلاروسي.
وكانت شفيونتيك أقرت بعد خسارتها أمام البيلاروسية يلينا ريباكينا 2 - 6 و2 - 6 في نصف نهائي دورة إنديان ويلز، الأسبوع الماضي، بأنها لم تكن في كامل لياقتها البدنية خلال المباراة، وقالت حينها إنها ستتناقش في الموضوع مع الجهاز الطبي الخاص بها.
وكان من المقرر أن تلتقي شفيونتيك، حاملة اللقب في ميامي العام الماضي، مع الأميركية كلير ليو، الخميس، وستحل بدلاً منها النمسوية يوليا غرابهر.