هل يترك رينارد تدريب الأخضر... ويقود منتخب فرنسا للسيدات؟

ذكر موقع (ذا أثليتيك) على الإنترنت أن هيرفي رينارد مدرب السعودية اقترب من تدريب منتخب فرنسا للسيدات بعد إقالة كورين دياكر.
وقال الموقع في تقرير مساء يوم الاثنين «من المتوقع الإعلان عن تعيينه بمجرد التوصل إلى اتفاق على إنهاء تعاقده مع الاتحاد السعودي لكرة القدم».
ولم يتسن لرويترز بعد الحصول على تعليق من الاتحاد السعودي.
ويأتي هذا التقرير في الوقت الذي يستعد فيه رينارد لقيادة السعودية في مباراتين وديتين، حيث ستلعب مع فنزويلا في 24 مارس (آذار) ثم تواجه بوليفيا بعدها بأربعة أيام على استاد الأمير عبد الله الفيصل.
ويرتبط رينارد، الذي قاد السعودية لفوز مفاجئ في كأس العالم الماضية على حساب الأرجنتين التي توجت لاحقا باللقب، بعقد مع الاتحاد السعودي حتى 2027.
وتولى رينارد (54 عاما) تدريب السعودية في يوليو (تموز) 2019 بعقد يمتد لعامين ونصف العام ومدد تعاقده في مايو (أيار) الماضي بعد مشوار ناجح في تصفيات كأس العالم.
ولم يعمل رينارد سابقا كمدرب للسيدات لكنه كتب تاريخا ناجحا بقيادة زامبيا وساحل العاج للفوز بكأس الأمم الأفريقية في 2012 و2015 على الترتيب، كما تولى تدريب منتخب المغرب قبل العمل في السعودية.
ويبحث منتخب فرنسا للسيدات عن مدرب بعد إقالة دياكر بناء على توصية اللجنة التنفيذية بالاتحاد المحلي في التاسع من مارس.
وكانت ويندي رينار قائدة منتخب فرنسا للسيدات قالت الشهر الماضي إنها لن تشارك في كأس العالم هذا العام، وذكرت وسائل إعلام محلية أنها لن تمثل المنتخب في وجود المدربة دياكر بالمنصب.
وبعد إقالة دياكر، قالت القائدة رينار إنها مستعدة للعودة لتشكيلة فرنسا، التي ستلعب في كأس العالم بين 20 يوليو و20 أغسطس (آب)، إذا وقع اختيار المدرب الجديد عليها.