حلبة جدة تبهر جماهير الفورمولا بكرنفال «خيالي»

أبهرت حلبة جدة، جماهير «الفورمولا 1» مساء اليوم (الأحد)، بكرنفال خيالي يليق باستضافة الحدث الكبير «جائزة السعودية الكبرى»، حيث أضاءت الألعاب النارية سماءَ المدينة.
وشهدت الفعالية حضوراً كثيفاً من أهالي وزوار جدة، إلى جانب التفاعل الكبير من الحضور، تعبيراً عن الابتهاج باستضافة هذا الحدث العالمي الكبير.
يذكر أن الفعالية تأتي ضمن الجولة الثانية من بطولة العالم لـ«الفورمولا 1» لعام 2023م، وتُوِّجَ بلقبها السائقُ المكسيكي سيرجيو بيريز.
كان الترفيه حاضراً أيضاً على هامش سباق «جائزة السعودية الكبرى»، بإقامة عدد من الحفلات والفعاليات المصاحبة للحدث، مع مشاركة فريق «سويدش هاوس مافيا»، في الحفلات الموسيقية المصاحبة للسباق. بالإضافة إلى تجارب مساحة الابتكار، والسيارات الإبداعية، وألعاب محاكاة الواقع الافتراضي.
وتقع الحلبة على ضفاف كورنيش جدة، وتحديداً ساحل البحر الأحمر، بامتدادٍ يصلُ إلى 12 كيلومتراً شمال وسط جدة، في موقع استثنائي لإقامة منافسات سباق «الفورمولا 1».
واستغرق بناء هذه الحلبة المميزة، ما يقارب 8 أشهر، محققة بذلك رقماً قياسياً عالمياً، إلى جانب كونها أسرع حلبة شوارع في قائمة «الفورمولا 1»، بمتوسط سرعة يصل إلى 252 كيلومتراً في الساعة، وصولاً إلى سرعة 322 كيلومتراً في الساعة، فيما يصل طول مسارِ الحلبة إلى 6.175 كيلومتر، ما يجعلها تملكُ أطول مسارٍ لحلبة شوارع، والمركز الثاني في قائمة أطول حلبات السباق، بعد حلبة سباق فرانكورشان في بلجيكا.