انتخابات اتحاد الكرة السعودي: المسحل مُرشحاً وحيداً... ولمياء نائباً للرئيس

بات ياسر المسحل في طريقه للبقاء في رئاسة مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السعودي، بعد وجود قائمته الانتخابية مرشحاً وحيداً للدورة الانتخابية المقبلة، وفقاً لما أعلنته لجنة الانتخابات لاتحاد كرة القدم.
وأوضحت «الشرق الأوسط» وفقاً لمصادرها قبل أيام قليلة تراجع حاتم خيمي، لاعب فريق الوحدة ورئيس النادي الأسبق، عن الترشح، وذلك وفقاً لظروفه الخاصة، على الرغم من تجهيزه قائمته الانتخابية، في الوقت الذي أعلن فيه حربي الزهراني المتخصص في أكاديميات كرة القدم أنه تراجع عن التقدم لرئاسة مجلس إدارة الاتحاد السعودي، لأسباب قانونية تمنعه من ذلك.
وشهدت قائمة المسحل الجديدة تغيراً في حضور لمياء بنت بهيان في منصب نائب الرئيس، عوضاً عن خالد الثبيتي الذي ظهر في القائمة لكن بوصفه عضو مجلس إدارة.
وتعتبر لمياء بنت بهيان أول سيدة سعودية تتولى هذا المنصب عبر تاريخ اتحاد كرة القدم السعودي، بعد بدء دخول السيدات لعضوية مجلس الإدارة في السنوات الأخيرة.
وضمت قائمة المسحل التي كشفتها اللجنة كلاً من: لمياء بنت بهيان في منصب نائب الرئيس، وعضوية خالد الثبيتي وخالد المقرن وعلي الشعيلان ومعيض الشهري ونزيه النصر وتركي السلطان والمهندس عبد العزيز العفالق ونعيم البكر وعبد الله بن فيصل حماد.
وحدت التغيير في موقعين بقائمة المسحل مقارنة بقائمته الحالية، وذلك بصعود لمياء بنت بهيان لمنصب نائب الرئيس، ودخول علي الشعيلان في عضوية المجلس عوضاً عن بندر الأحمدي الذي لن يوجد في الدورة المقبلة.
وكشفت لجنة الانتخابات أن قائمة المسحل الذي كان المرشح الوحيد خلال فتح الباب لاستقبال الملفات، تجاوزت الشروط التي تعتمدها لجنة الانتخابات.
يجدر بالذكر أنه وفقاً للبرنامج الزمني للانتخابات الذي تم كشفه مُسبقاً، فسيبدأ مركز التحكيم الرياضي السعودي تلقي الطعون والتظلمات على قوائم المترشحين، خلال الفترة من 20 - 26 مارس (آذار) الحالي، على أن يتم إعلان نتائج الفصل في الطعون والتظلمات يوم 9 أبريل (نيسان) المقبل.
ومن المقرر أن يتم إعلان القوائم النهائية للمترشحين يوم 25 أبريل المقبل، بينما سيتم السماح في اليوم التالي بالدعاية الانتخابية والتي تستمر حتى يوم 30 من الشهر ذاته، على أن تجرى الانتخابات يوم الأول من مايو (أيار) 2023.