مها عبد الهادي: ندرّب الطلاب على مبادئ سباقات «فورمولا 1»

أكدت مها عبد الهادي، مدير مشروع برنامج «فورمولا 1 في المدارس» أن البرنامج يعد إحدى مبادرات «إثراء» لتدريب الطلاب على مبادئ مختلفة تتعلق بسباقات «فورمولا 1»، وذلك من أجل نشر اللعبة على نطاق واسع في جميع مدارس المملكة.
وقالت مها عبد الهادي في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط»: «لدينا 5 مراكز تدريبية في كلٍّ من الرياض، والمدينة، وجدة، والأحساء، والظهران. ويعد مشروع برنامج (فورمولا 1 في المدارس) تابعاً لمبادرات (إثراء)، بعد توقيع شركة (أرامكو) اتفاقية مع المبادرة لدعم المشروع بالكامل».
وأضافت مها عبد الهادي، مدير مشروع برنامج «فورمولا 1 في المدارس»، لـ«الشرق الأوسط»: «يهدف المشروع إلى تدريب طلاب المدارس فيما يخص أساسيات تصنيع سيارات (فورمولا 1)، مع معرفة مبادئ تصميم وتسويق وصناعة العربات والسيارات المستخدمة في مثل هذه السباقات».
وأشارت مها عبد الهادي إلى أن «طلاب المملكة العربية السعودية سيشاركون في نهائيات كأس العالم (فورمولا 1 في المدارس) في سنغافورة، خلال شهر سبتمبر (أيلول) 2023، وتعد المملكة البلد العربي الوحيد المشارك في النهائيات العالمية، ونطمح من خلال وجودنا في الحصول على أكبر عدد ممكن من الجوائز».
وصرّحت مدير مشروع برنامج «فورمولا 1 في المدارس»، لـ«الشرق الأوسط» بأنه «يوجد 40 طالباً وطالبة في المشروع من جميع مدارس المملكة، تتراوح أعمارهم بين 15 و16 عاماً، ويهدف المشروع بالكامل إلى تحفيز الطلاب لمعرفة وتحديد تخصصاتهم في المستقبل بشكل أفضل وأكثر دقة، وهذا ما يسعى إليه المسؤولون».
وتجول طلاب برنامج «فورمولا 1 في المدارس» المقدم من «إثراء» وبرعاية من شركة «أرامكو» داخل حلبة سباق جائزة السعودية الكبرى 2023، ضمن فقرات برنامجهم التدريبي والتأهيلي للمعرفة بأساسيات «فورمولا 1» وكيفية تجهيز وإدارة السيارات داخل الحلبات بشكل عملي. كذلك قام طلاب مدارس جدة للمرحلة «المتوسطة» بزيارة حلبة سباق «فورمولا 1» للتعرف عن قرب على الحلبة ومقابلة المتسابقين والسائقين.
وشاركت عدسة «الشرق الأوسط» في الفعاليات من خلال تجولها داخل منطقة البادوك ومنطقة صيانة السيارات قبل يوم من انطلاق تجارب الأداء، حيث تتجه أنظار العالم من جديد إلى المملكة العربية السعودية مع انطلاق منافسات «جائزة السعودية الكبرى 2023 لسباقات فورمولا 1»، والتي ستقام على حلبة كورنيش جدة خلال الفترة من 17 حتى 19 مارس (آذار) الجاري. ويعد هذا السباق النسخة الثالثة من «جائزة السعودية الكبرى»، والجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» موسم 2023، بعد الجولة الأولى التي أُقيمت في البحرين.