«بي بي سي» تعلن العمل على حل أزمة لينكر بعد انسحاب مذيعين

قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إنها «تعمل بجدية لحل الأزمة»، بعدما اضطرت لإلغاء فقرات من التغطية الرياضية، اليوم السبت، بسبب انسحاب عدة مذيعين من برامجهم دعما للموقوف جاري لينكر، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.
وقالت أليكس سكوت مقدمة برنامج «فوتبول فوكس» التلفزيوني على محطة هيئة الإذاعة البريطانية إنه «ليس من الصواب» الظهور في البرنامج، اليوم السبت، بعد إبعاد لينكر عن الشاشة بسبب انتقاده سياسة الهجرة في بريطانيا.
كما رفض مذيعون آخرون الظهور على الشاشة بعد أن أوقفت «بي بي سي»، أمس الجمعة، قائد المنتخب الإنجليزي السابق لينكر، الذي يقدم برنامج «ماتش أوف ذا داي» الرائد في كرة القدم.
وكتبت سكوت مدافعة إنجلترا وأرسنال السابقة عبر حسابها على «تويتر»: «لقد اتخذت قراراً الليلة الماضية، رغم أنني أحب البرنامج فإنه ليس من الصواب المضي قدماً في الظهور في حلقة اليوم... أتمنى العودة لعملي الأسبوع المقبل».
وبدأ الخلاف بعد أن وصف لينكر، المذيع الأعلى أجراً في «بي بي سي»، التشريع الحكومي الجديد بشأن المهاجرين بأنه «سياسة قاسية تستهدف الأشخاص الأكثر ضعفاً بلغة لا تختلف عن تلك التي استخدمتها ألمانيا في الثلاثينات».
وقالت «بي بي سي» إنه يجب أن يكون هناك موقف متفق عليه بشأن استخدام لينكر لوسائل التواصل الاجتماعي قبل أن يتمكن من العودة إلى عمله.

لاعبو الدوري الإنجليزي يتضامنون مع لينيكر ضد «بي بي سي»

كما قال جيسون محمد، الذي يقدم برنامج «فاينل سكور» في «بي بي سي»، اليوم السبت، إنه انسحب من برنامجه.
وكتب محمد على «تويتر»: «كما تعلمون، فاينل سكور هو برنامج تلفزيوني قريب جدا من قلبي... ومع ذلك، لقد أبلغت (بي بي سي) هذا الصباح أنني لن أقدم البرنامج بعد ظهر اليوم».
وكتبت مقدمة البرامج كيلي سومرز، التي ظهرت في عدد من برامج «بي بي سي»، على «تويتر» اليوم: «أؤكد أنني لن أكون على تلفزيون (بي بي سي) اليوم».
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إنه لن يتم بث «فوتبول فوكس» أو «فاينل سكور» اليوم.
وفي وقت سابق اليوم، قال اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين إن عدداً من اللاعبين اقترحوا أنهم يريدون إظهار التضامن مع لينكر والنقاد الآخرين في البرنامج.
وقال الاتحاد في بيان: «إن الاتحاد يتحدث إلى الأعضاء الذين يريدون اتخاذ موقف جماعي وأن يكونوا قادرين على إظهار دعمهم لأولئك الذين اختاروا عدم المشاركة في برنامج الليلة».