«في أسبوع» يعيد سامو زين للسينما بعد غياب 17 عاماً

يعود الفنان السوري سامو زين إلى السينما بعد غياب 17 عاماً، عبر فيلم «في أسبوع» من تأليف وإخراج المخرج السوري إسماعيل الأبرص، ومن المقرر تصويره في 4 دول (مصر، الإمارات، اليونان، النمسا)، ليلحق العرض في موسم أفلام عيد الأضحى المبارك.
رفض سامو زين الإفصاح عن تفاصيل فيلمه الجديد راهناً، قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «ليس مسموحاً لي في الوقت الراهن الحديث عن فيلمي الجديد، إذ إننا ما زلنا في مرحلة التحضير، واختيار الأبطال، ولكن ما أستطيع البوح به هو أن العمل سيكون رومانسياً كوميدياً، ويستحق أن أعود من خلاله لعالم السينما من جديد».
وعن سبب اختفائه طيلة الفترة الماضية سينمائياً، قال: «لا أرغب أن يكون ظهوري سينمائياً من أجل الوجود فقط، أريد عملاً يليق بمكانتي الفنية، وأرى أن فيلمي الجديد سيحقق لي هذا الأمر»، مضيفاً أن «انشغاله بالموسيقى والغناء، تسبب كذلك في ابتعاده عن التمثيل»، موضحاً أن «الغناء يأتي على رأس اهتماماته، باحثاً فيه عن كل ما هو جديد»، ونوه بتقديمه أخيراً حفلاً مهماً في السودان، مشدداً: «لن أترك الغناء لفترة طويلة إلا عندما يعرض علي عمل درامي يجذبني ويخطفني فنياً».
وعن زيارته الأخيرة للسودان، قال سامو: «من أجمل التجارب التي مررت بها في حياتي مؤخراً هي زيارتي للسودان الحبيب، شعبه من أجمل وأطيب الشعوب العربية، ولديه وعي ثقافي وفني مميز، وأكثر ما أحببته هناك هو الزي التقليدي السوداني الذي ارتديته، فالتجربة بشكل عام فريدة لن أنساها أبداً، وأتمنى خلال الفترة المقبلة أن تتاح لي الفرصة وأقدم أغنية سودانية».
ويعد مشوار سامو زين شحيحاً على المستوى الدرامي، إذ إنه لم يقدم في مسيرته الفنية إلا فيلماً سينمائياً واحداً عام 2006 بعنوان «90 دقيقة» مع الفنانة غادة عبد الرازق والفنانة زينة، ومن تأليف وليد التابعي وإخراج إسماعيل فاروق، الذي قدم فيه عدداً من أغنياته الشهيرة من بينها «معنى الحب».
كما قدم خلال مسيرته الفنية مسلسلاً درامياً واحداً عام 2017 بعنوان «طعم الحياة» مكوناً من ثلاث قصص، وشاركه في بطولته الفنانة المصرية ريم البارودي، وعلا غانم، ومن تأليف أحمد صبحي وإخراج عبد العزيز حشاد، كما ظهر ضيف شرف بشخصيته الحقيقية في بعض الأعمال على غرار «حمادة يلعب» ثم مسلسل «بدل الحدوتة تلاتة» مع الفنانة دنيا سمير غانم.
يذكر أن سامو زين طرح أغنية «أعراض الحب» في بداية العام الحالي، عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات «يوتيوب»، وهي من كلمات حسام طنطاوي، وألحان معتز أمين وتوزيع أكرم عادل.