أحكام بسجن 12 متهما أردنيا بتهمة تجنيد أشخاص لصالح حماس

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم (الثلاثاء)، أحكاما بالسجن تراوحت بين السجن عام واحد والسجن 15 عاما بحق 12 متهما اردنيا ادينوا بتجنيد اشخاص لصالح حماس.
وقال مصدر قضائي ان المحكمة "برأت اربعة متهمين من اصل 16 ودانت 12 اردنيا بتهم تتعلق بالارهاب على خلفية علاقتهم بحركة حماس وتجنيد عناصر لصالحها والالتحاق بها". واوضح ان "المحكمة حكمت على اربعة مدانين (فارين) بالسجن 15 عاما، وعلى ثلاثة آخرين (موقوفين) بالسجن خمسة اعوام. كما نال احدهم عقوبة السجن لثلاثة اعوام واربعة موقوفين عقوبة السجن لعام واحد".
وأدين هؤلاء بحسب المصدر بـ"تصنيع مواد مفرقعة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع، والقيام بأعمال من شأنها الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتجنيد أشخاص بقصد الالتحاق بجماعات مسلحة (حماس)، حسبما نقلت عنه وكالة الصحافة الفرنسية.
والقي القبض على الموقوفين خلال شهري نوفمبر( تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الاول) 2014.
وبحسب قرار المحكمة، فان عددا من المدانين عملوا منذ 2012 على تجنيد اشخاص في الاردن للالتحاق بحماس، وتنقل عدد منهم بين المملكة وقطاع غزة عبر مصر، حيث تلقوا في القطاع تدريبات عسكرية في معسكرات تابعة لحماس. وتدرب عدد منهم على "صناعة المتفجرات وتصنيع العبوات الناسفة وصناعة الصواعق الكهربائية والاحزمة الناسفة".
وقام احد المدانين عام 2013 بتحضير مواد متفجرة في الاردن، بينما أخبره مدان آخر انه نجح في تهريب مواد متفجرة الى الاراضي الفلسطينية عبر جسر الملك حسين.
كما قام احد المدانين ويدعى غسان دوعر باستخدام شقته في منطقة طبربور (شرق عمان) لتدريب خمسة من المدانين على استخدام الاسلحة. اما المدان مناف جبارة فقام عام 2014 بتدريب بعض المدانين على تصنيع المتفجرات.