الاتحاد ينتعش بجاهزية رومارينهو قبل «العدالة»

وضع البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد اللاعب البرازيلي رومارينهو على رأس القائمة التي ينوي الدخول بها في مواجهة العدالة يوم الجمعة المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة) لحساب الجولة الـ16 لدوري روشن السعودي للمحترفين.
وتنفس المدرب سانتو الصعداء بالجاهزية التي أبداها رومارينهو خلال مشاركته في تدريبات الفريق الجماعية استعداداً لموقعة الجمعة إثر غيابه عن مواجهة الطائي في الجولة الماضية بسبب وعكة صحية.
وتحوم الشكوك حول إمكانية لحاق المدافع زكريا هوساوي بقائمة الفريق عقب انخراطه في برنامج لياقيّ بعد تحسن موضع إصابته تأهباً للعودة لتدريبات الفريق الجماعية.
وشرع مدرب الاتحاد خلال الحصة التدريبية التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي في التركيز على الجوانب الفنية بتدريبات منوعة، في الوقت الذي حرص فيه على توجيه اللاعبين لتطبيق عدد من الجمل التكتيكية، قبل أن يختتم المران بمناورة كروية عقب تقسيم اللاعبين لمجموعتين حرص من خلالها على الوقوف على جاهزيتهم للمباراة.
ويتطلع الاتحاديون لمواصلة التمسك بجادة الانتصارات سعياً للمنافسة على لقب الدوري، حيث يحتل الفريق المركز الثالث في سلم الترتيب بـ34 نقطة، وهي النقاط نفسها التي يمتلكها النصر المتصدر والشباب الوصيف اللذان يتفوقان بفارق الأهداف.
وحرص المدرب سانتو خلال اليومين الماضيين على متابعة المباريات الأخيرة لمنافسه العدالة والتي كانت آخرها مواجهة الاتفاق لتدوين نقاط القوة والضعف بالمنافس، والبناء عليها في منهجيته التكتيكية للمباراة سعياً لاستغلالها لتحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث.
في الوقت الذي ينتظر فيه أن تشهد موقعة الجمعة حضوراً جماهيرياً عريضاً من قبل الاتحاديين، بعدما بلغ عدد التذاكر المبيعة أكثر من 52 ألف تذكرة، بينما حرص مجلس جماهير النادي على نشر حزمة من التعليمات للحاضرين للمباراة أهمها الحث على الحضور المبكر سعياً لإخراج التيفو المرتقب للمدرج بصورة جمالية مميزة، والذي ينتظر أن يحمل عبارة تشجيعية مختصرة باللغة الإنجليزية من كلمتين هما الـ«الهدف التالي».
وتقيم إدارة الاتحاد احتفالية قصيرة مع جماهيرها قبل انطلاقة مواجهة العدالة بمناسبة تحقيق الفريق كأس السوبر السعودي، حيث ستوجد الكأس مع اللاعبين للاحتفال بها مع الجماهير في جميع أرجاء الملعب.
ويتطلع الاتحاديون في الموسم الرياضي الحالي لتكرار إنجاز الثلاثية في موسم 1996 - 1997 عقب حصد لقب السوبر، بالمنافسة على لقب الدوري وكأس الملك، عقب بلوغ الفريق ربع النهائي، حيث سيلتقي الفيحاء في 13 مارس (آذار) المقبل.
بالإضافة إلى ذلك، أكد أنمار الحائلي رئيس الاتحاد ما تناولته «الشرق الأوسط» حيال الاتفاق مع البرازيلي إيغور كورونادو للبقاء ضمن كتيبة الفريق، حيث تبقى فقط بعض التفاصيل البسيطة المتعلقة بالصيغة التعاقدية قبل التوقيع والإعلان الرسمي.
وينتظر أن تقتصر خيارات الاتحاديين خلال فترة الانتقالات الصيفية للموسم الرياضي الجديد على لاعبين أجنبيين فقط في حال عدم التجديد للثنائي الأنغولي هيلدر كوستا والبرازيلي برونو هنريكي.
حيث يوجد في قائمة الاتحاد 6 لاعبين أجانب محترفين يتقدمهم المصري أحمد حجازي ومواطنه طارق حامد، إضافة إلى البرازيليين مارسيلو غروهي ورومارينهو، في الوقت الذي تم فيه تجديد عقد المحترف المغربي عبد الرزاق حمد الله مؤخراً.
وتنطلق منافسات الموسم الرياضي الجديد بالسماح للأندية بضم 8 لاعبين محترفين أجانب إلى قائمة الفريق للمباريات الرسمية.