البرتغالي كيروش مدرباً لمنتخب قطر

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، الاثنين، تعيين المدرب البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش، مدرباً للمنتخب الوطني، بعد مشاركة مخيبة في مونديال 2022 على أرضه.
جاء في تغريدة لحساب الاتحاد على «تويتر»: «البرتغالي كيروش مدرباً للعنابي. كل التوفيق للمدرب مع كتيبة منتخبنا الوطني».
خاض البرتغالي الذي سيبلغ عامه السبعين في الأول من مارس، غمار نهائيات كأس العالم أربع مرات؛ مرة مع منتخب بلاده وثلاث مرات مع إيران التي أشرف عليها لعقد من الزمن على فترتين.
يحل كيروش بدلاً من الإسباني فيليكس سانشيس، الذي لم يجدد الاتحاد القطري عقده عقب الخروج القاسي من كأس العالم على أرضه بثلاث هزائم من ثلاث مباريات في دور المجموعات.
كما غادر كيروش المنتخب الإيراني بعد أن أخفق «تيم ملي» في التأهل إلى الأدوار الإقصائية.
كانت التكهنات المتزايدة قد ربطت كيروش بـ«العنابي»، بعد أن قال عبر حسابه على «إنستغرام» الأسبوع الماضي، إنه بدأ «رحلة جديدة»، وشكر المشجعين الإيرانيين على دعمهم «المخلص».
درب كيروش إيران في نهائيات كأس العالم 2014 و2018 و2022، والبرتغال في 2010، وقاد جنوب أفريقيا إلى نهائيات 2002، لكنه استقال قبل البطولة.
أشرف البرتغالي أيضاً على منتخبات الإمارات العربية المتحدة، وكولومبيا، ومصر، بالإضافة إلى ريال مدريد الإسباني (2003 - 2004)، وعمل مساعد مدرب للاسكوتلندي أليكس فيرغسون في مانشستر يونايتد الإنجليزي على فترتين.
يتولى كيروش مسؤولية منتخب قد يكون بحاجة إلى إعادة بناء بعد الانتقادات اللاذعة بشأن أدائه في كأس العالم، وسيكون أبرز استحقاق مقبل له كأس آسيا على أرضه، علماً بأن قطر أحرزت لقب النسخة الماضية.