الدوري الإيطالي: نابولي يهزم سبيتسيا مواصلاً زحفه نحو اللقب

واصل نابولي زحفه للظفر بلقبه الأول منذ عام 1990، بفوزه على مضيفه سبيتسيا 3-صفر، أمس، ضمن منافسات المرحلة الـ21 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
وفرض النيجيري فيكتور أوسيمهن نفسه نجماً للمباراة، بتسجيله هدفين من الثلاثية في الدقيقتين (68 و73)، معززاً صدارته لترتيب الهدافين بالوصول إلى 16 هدفاً، بينما سجل الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا هدف السبق من ركلة جزاء في الدقيقة 47.
وقال أوسيمهن عقب المباراة: «كل الانتصارات مهمة، نحن بحاجة للحفاظ على الزخم ومحاولة الفوز في جميع المباريات». وأضاف المهاجم البالغ 24 عاماً: «لن يكون الأمر سهلاً بالطبع. الدوري الإيطالي دوري تنافسي للغاية، وعلينا أن نكون في قمة مستوانا. سنعود للإعداد للمباراة التالية، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية».
وفي لقطة تنم عن روح رياضية عالية، توجه أوسيمهن إلى المدرجات في ملعب «ستاديو بيكو» للاعتذار لمشجعة أصابتها عن طريق الخطأ إحدى تسديداته خلال تمارين التحمية، قبيل انطلاق المباراة.
وبعدما عانق أوسيمهن المرأة والتقط معها صور «سيلفي»، تحدث عما حصل قائلاً: «أعتقد أنها كانت تنظر إلى هاتفها حين أصابتها الكرة في وجهها، وشعرت بالأسف الشديد؛ لأنني لم أقصد القيام بذلك... كان عليَّ أن أظهر تقديري وأقول آسف لذلك».
وهذا هو الفوز الخامس توالياً لنابولي في الدوري، منذ خسارته الوحيدة هذا الموسم أمام إنتر صفر-1، في المرحلة السادسة عشرة.
ويقدّم النادي الجنوبي الذي حقق فوزه الثامن عشر أداء رائعاً هذا الموسم، في سعيه المستمر للفوز بلقبه الأول في «سيري أ» منذ عام 1990، حين قاده الراحل الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا إلى لقبه الثاني في تاريخه بعد 1987.
ويحلّق نابولي منفرداً في الصدارة؛ حيث رفع رصيده إلى 56 نقطة، متقدماً بفارق 16 نقطة عن مطارده المباشر إنتر، قبل مواجهة الأخير مع جاره ميلان في ديربي الشمال بختام هذه المرحلة.
في المقابل، تجمد رصيد سبيتسيا الذي مُني بخسارته الرابعة توالياً في مختلف المسابقات والساعي لتفادي الهبوط، عند 18 نقطة في المركز السابع عشر.
وقرر لوسيانو سباليتي مدرب نابولي الاعتماد على التشكيلة الأساسية ذاتها الفائزة على روما 2-1 في المرحلة السابقة، مع المكسيكي هيرفينغ لوتسانو، والمتألق كفاراتسخيليا، على الجناحين، وأوسيمهن في المقدمة.
وفشل نابولي في ترجمة استحواذه على الكرة (63 في المائة) إلى هدف السبق في الشوط الأول، ليسيطر التعادل السلبي، في أخطر فرص الضيف مع رأسية جوفاني دي لورينزو التي مرت بجوار القائم في الدقيقة 11.
ونجح نابولي في افتتاح التسجيل مع بداية الشوط الثاني من ركلة جزاء، بعد لمسة يد على المدافع البولندي أركاديوش ريكا داخل المنطقة، نفذها كفاراتسخيليا بنجاح على يمين الحارس البولندي بارتلوميي دراغوفسكي في الدقيقة 47. وهو الهدف الثامن لكفاراتسخيليا هذا الموسم في الدوري.
واعتقد أوسيمهن أنه ضاعف النتيجة لنابولي في الدقيقة 62، عندما انطلق مخترقاً الدفاع وسدد في الشباك، إلا أن الهدف الذي سجله ألغي بسبب خطأ منه على المدافع ماتيا كالدارا. وعاد أوسيمهن وهز الشباك مجدداً بعد خطأ في التشتيت من المدافع الويلزي إيثان أمبادو، لتصل الكرة إلى منطقة الجزاء، تابعها مهاجم نابولي رأسية في المرمى الخالي، بعدما تفوق في الصراع الهوائي على الحارس في الدقيقة 68.
وبعد 5 دقائق أضاف أوسيمهن الهدف الثاني الشخصي له والثالث لفريقه، إثر تمريرة من كفاراتسخيليا، ليخرج الأخير بعد دقيقة ويحلّ بدلاً منه لاعب الوسط الفرنسي تانغي ندومبيلي، بينما حلّ الأرجنتيني جيوفاني سيميوني بدلاً من الهداف النيجيري في الدقيقة 82، وسط تصفيق حار من الجماهير لهما.