كريستينا واين مديراً لـ«استوديوهات إم بي سي»

أعلنت «مجموعة إم بي سي MBC»، اليوم (الجمعة)، عن تعيين كريستينا واين في منصب مدير عام استوديوهاتها المعنية بإنتاج محتواها الرائد والنوعي بمواصفات عالمية.
وذكرت المجموعة في بيان، أنه «من خلال توليها مهام منصبها الجديد، من المُزمع أن تواصل واين عملية توسيع نطاق وصول محتوى (إم بي سي) النوعي إلى المشاهدين في جميع أنحاء العالم، وتسخير الإقبال العالمي الذي يشهده المحتوى الإعلامي غير الناطق بالإنجليزية، بهدف الوصول بإنتاجات (استوديوهات MBC) نحو المزيد من الأسواق العالمية.
وحسب البيان، تولّت واين مهام منصبها الجديد خلفاً للمدير العام السابق للاستوديوهات، بيتر سميث، الذي انتقل لمتابعة مشروعات أخرى في حياته المهنية، مع استمراره كمستشار في المجموعة.
من جانبه، أوضح سام بارنيت الرئيس التنفيذي لـلمجموعة، أن واين «في جعبتها سنوات طويلة من الخبرة العالمية في إنتاج وتطوير المحتوى المتنوع بعدة لغات، إذ عملت في العديد من البلدان، وكانت على رأس إنتاجات ومسلسلات حائزة على جوائز إيمي وغولدن غلوب... وغيرها»، متطلعاً إلى «الاستمرار في تحقيق الإنجازات التي بدأها فريق (استوديوهات MBC)، والبناء عليها في سبيل مواصلة توسيع آفاق وصول محتوانا الرائد والفريد نحو الأسواق العالمية».
وأضاف بارنيت، أن سميث أسهم في تطوير الاستوديوهات خلال فترة عمله التي امتدت لأربع سنوات، حيث قاد إنتاج العديد من العمليات الرائدة، بما في ذلك أعمال على غرار «رشاش» و«قيامة الساحرات»، و«وعد إبليس».
وعدّت واين المنصب الجديد بمثابة «خطوة رائدة في مسيرتي»، مبديةً حماسها «للمشاركة في إدارة الأعمال الإنتاجية القادمة ضمن منطقةٍ واعدة تُعد اليوم واحدة من أكثر المناطق جذباً للأنظار على صعيد إنتاج المحتوى العالمي».