الدوري الإسباني... برشلونة في اختبار صعب أمام إشبيلية لتعزيز الصدارة

يتطلع برشلونة لتعزيز صدارته للدوري الإسباني، والاقتراب خطوة جديدة من التتويج، عندما يستضيف فريق إشبيلية الأحد في الجولة العشرين للبطولة.
ويسعى برشلونة الذي يعيش حاليا فترة رائعة لحصد ثلاث نقاط جديدة تبعده أكثر عن غريمة التقليدي ريال مدريد، علما بأنه لم يخسر في 14 مباراة متتالية في كافة المسابقات.
وخلال تلك المباريات حقق برشلونة 13 انتصارا وتعادلا وحيدا، وشهدت تتويجه بكأس السوبر الإسباني على حساب ريال مدريد بعدما تغلب عليه في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة. وترجع آخر خسارة تلقاها برشلونة ليوم 26 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، عندما خسر أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا.
وتبدو الفرصة متاحة لبرشلونة لتحقيق الفوز على إشبيلية، لا سيما أن المواجهات المباشرة بين الفريقين تصب في مصلحة الفريق الكتالوني المتصدر حيث فاز في 3 من آخر 5 مباريات وتعادل في اثنتين. وسيسعى برشلونة لتأكيد تفوقه على إشبيلية الأحد، حيث سيعول المدرب تشافي هيرنانديز على الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي عاد للفريق خلال الفوز على بيتيس 2-1 الثلاثاء بعد انتهاء عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات.
كما سيعول تشافي أيضا على تألق الثنائي بيدري وجابي، بعد تألقهما في المباريات الأخيرة. وقال تشافي عن بيدري: «إنه بالفعل يصنع فوارق كبيرة في المباريات، وإذا أضفت أيضا الأهداف والتمريرات الحاسمة، فنحن نتحدث عن واحد من أفضل اللاعبين في مركزه بالعالم وهو مازال يبلغ 20 عاما».
كما أشاد تشافي بتألق جابي وأشار إلى أنه يشبه إندريس إنييستا نجم برشلونة السابق، وأوضح: «إنييستا بالنسبة لي هو أكبر موهبة في كرة القدم الإسبانية وأعتقد أن بيدري يشبهه، موهبة مذهلة».
في المقابل يدخل إشبيلية المباراة بحثا عن تحقيق فوزه الثالث على التوالي، والرابع له في آخر خمس مباريات، والارتقاء بالجدول حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة.
وبعد مرور 19 جولة من المسابقة لم يحقق إشبيلية سوى خمسة انتصارات فقط من بينها 3 انتصارات في آخر أربع مباريات، بالإضافة لتعادله في ست مباريات والخسارة في ثماني مباريات، ما جعل الفارق بينه وبين قادش، صاحب المركز الثالث من القاع، نقطتين فقط.
ويلتقي يوم الأحد أيضا ريال مدريد، حامل اللقب، مع ريال مايوركا حيث يأمل النادي الملكي تقليص الفارق بينه وبين برشلونة. كما يلعب جيرونا مع فالنسيا، وريال سوسيداد مع بلد الوليد.
وتُفتتح الجولة اليوم بلقاء أتلتيك بلباو مع قادش. وتُستكمل غدا بلقاء إسبانيول مع أوساسونا، وإلتشي مع فياريال، وأتلتيكو مدريد مع خيتافي، وريال بيتيس مع سلتا فيغو.