المكسيكي أبراهام يتصدر أول أيام «بطولة الغولف الدولية»

وسط متابعة إعلامية من مختلف دول العالم، انطلقت «الخميس» منافسات النسخة الخامسة من بطولة «السعودية الدولية» للغولف، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، وبرعاية سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية، بمشاركة ما يقارب 120 لاعباً من نُخبة لاعبي الغولف وأفضل المواهب في الجولة الآسيوية، والفائزين بالبطولات الكبرى، بالإضافة إلى الثلاثي السعودي عثمان الملا وفيصل سلهب وسعود الشريف.
وتصدر المكسيكي أبراهام آنسر منافسات اليوم الأول من البطولة المقامة على أرض ملعب ونادي رويال غرينز بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، بعدما حقق 7 ضربات تحت المعدل، متقدماً على الكولومبي سيباستيان مونوز، الذي حلّ ثانياً، مسجلاً 6 ضربات تحت المعدل، في حين تقاسم الأميركي كاميرون يونغ، والإسباني سيرجيو غارسيا والجنوب أفريقي لويس أوسثويزن، المركز الثالث بتسجيلهم 5 ضربات تحت المعدل.
وقال آنسر: «سعيد جداً بالنتيجة، تمكنت من السيطرة على جميع الضربات، وقمت باستغلال الأجواء الصافية في الفترة الصباحية. وفي الفترة الثانية كانت الأمور أصعب بعض الشيء، ولكن عليك حينها أن تكون هادئاً والتركيز بشكل جيد، مع محاولة تسجيل بعض الضربات تحت المعدل، وهو ما نجحت في تنفيذه، وأتمنى الاستمرار على هذا المستوى حتى النهاية».
وشهدت البطولة غياب المصنف العالمي داستن جونسون، الحائز على لقب البطولة في نسختي 2019 و2021، قبل ساعات قليلة من انطلاقة البطولة بسبب آلام في الظهر، حرمته المشاركة.
بينما شارك 3 لاعبين سعوديين، هم عثمان الملا والثنائي الذي يشارك في منافسات البطولة بعد انتقالهما لمرحلة الاحتراف فيصل سلهب وسعود الشريف، إلى جانب مجموعة من مواهب العالم العربي من تونس ومصر والمغرب.
وبعد تسجيله لضربتين فوق المعدل، مع ختام اليوم الافتتاحي للبطولة، قال سلهب: «اليوم هو يوم خاص بالنسبة لي، وسعيد جداً بما قدمته في منافسات اليوم الأول، حيث قمت بتسجيل مجموعة من الضربات تحت المعدل، وسأسعى لتكرار هذا الأمر، مع تحسين الجوانب الأخرى فيما تبقى من البطولة».
وتُستكمل منافسات البطولة في يومها الثاني، الجمعة، حيث يتنافس اللاعبون على لقب البطولة وجوائز بمجموع 5 ملايين دولار.