«أكاديمية SRMG» تفتح التسجيل في برنامج «صحافيو المستقبل»

فتحت «أكاديمية SRMG»، ذراع التدريب الإعلامي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، باب التسجيل في برنامجها الرائد «صحافيو المستقبل» الذي يهدف إلى صقل وتأهيل جيل جديد من الصحافيين، قادر على تطوير القطاع في العالم العربي.
ومن المقرر أن يضم البرنامج 20 مشاركاً لمدة ستة أشهر تتخللها محاضرات وتدريبات في قاعات الدراسة، بالإضافة إلى تطبيق عملي في عدد من أبرز إصدارات ومنصات المجموعة مثل صحيفة «الشرق الأوسط»، و«شبكة الشرق للأخبار»، و«إندبندنت عربية» وغيرها، حيث يقود التدريب نخبة من الصحافيين العرب والأجانب ممن سبق لهم العمل في مؤسسات إقليمية وعالمية، ومحاضرات يقدمها بعض من أبرز صحافيي المجموعة وأكثرهم خبرة.
ويقدم البرنامج كل ما يحتاج إليه المشارك للنجاح في عالم الصحافة، بداية من كتابة الأخبار وإعداد المواد وتعزيز مهارات البحث والتدقيق، إضافة إلى متطلبات الإعلام الرقمي كالتصوير عبر الهواتف الذكية، وإنتاج برامج البودكاست، كذلك التدريب على مواد الصحافة المتخصصة كالاقتصاد، والتكنولوجيا، والرياضة... وغيرها. وسيتم توظيف أبرز العناصر عند نهاية البرنامج في إصدارات ومنصات المجموعة حسب الحاجة والموهبة.
من جانبه، قال علاء شاهين صالحة، مدير «أكاديمية SRMG»: «لا أستطيع أن أفكر في بوابة أفضل للدخول إلى عالم الصحافة في السعودية والعالم العربي من هذا البرنامج الفريد من نوعه»، مؤكداً أن «التدريب سيكون بمثابة تحدٍ يومي لكل مشارك ومشاركة، حيث سيجدون أنفسهم أمام مواقف يواجهها الصحافيون بشكل دائم، وسيتعين عليهم اتخاذ قرارات سريعة للتعامل معها».
وتُقبل طلبات التسجيل حتى تاريخ 18 فبراير (شباط) من حديثي التخرج أو ممن لديهم خبرة عملية لا تتجاوز العامين، وذلك عبر الموقع الإلكتروني: http://srmgacademybootcamp.com، ويقتصر في النسخة الأولى على المقيمين داخل السعودية، على أن ينطلق البرنامج في 30 أبريل (نيسان) المقبل بالرياض.