وليد معاذ: مشاركة النجوم في «غولف السعودية» أمر ملهم للأجيال المقبلة

أقامت «غولف السعودية» حصة تدريبية في نادي الرياض للغولف، لمجموعة من الأطفال وممثلي وسائل الإعلام المحلي والإقليمي، بوجود النجم الأميركي هارولد فارنر، والنجمة الإنجليزية جورجيا هال، وذلك بالتزامن مع قرب موعد إقامة بطولة السعودية الدولية، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، وبرعاية «سوفت بنك» للاستشارات الاستثمارية، والتي يستضيفها ملعب ونادي رويال غرينز بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية.
وقدّم النجم العالمي هارولد فارنر (حامل لقب نسخة العام الماضي من بطولة السعودية الدولية) مع النجمة العالمية جورجيا هال (حاملة لقب نسخة العام الماضي من بطولة «أرامكو السعودية» النسائية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة تحت مظلة الجولة الأوروبية للسيدات)، الحصة التدريبية بملعب نادي الرياض للغولف، وبدأت مع مجموعة من طلاب وطالبات مدرسة «التربية النموذجية» باستخدام أداة توفر فرصة تطبيق أحدث برامج التدريب على رياضة الغولف للمبتدئين والأطفال، ما يساعد على منحهم أفضل فرصة لممارسة اللعبة وتطوير المهارات الخاصة بها. تلتها حصة تدريبية مع ممثلي وسائل الإعلام، أتيحت لهم بعدها فرصة الحديث مع حاملي لقب البطولتين ومع وليد معاذ المستشار العام لغولف السعودية للحديث حول الاستعدادات والترتيبات الخاصة لبطولة السعودية الدولية المرتقبة، والمقامة منافساتها في الفترة من 2 حتى 5 فبراير (شباط) 2023، تحت مظلة الجولة الآسيوية، وبمشاركة نخبة لاعبي الغولف عالمياً، للمنافسة على اللقب وأكبر حصة من مجموع الجوائز البالغة 5 ملايين دولار، وهو نفس المبلغ الذي تم تخصيصه لمجموع جوائز بطولة «أرامكو السعودية» النسائية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة (16 - 19 فبراير 2023) الذي يُعد الأكبر في تاريخ الجولة الأوروبية للسيدات.
وقال هارولد فارنر: «بدأت لعب الغولف لأتمكن من دعم عائلتي، وأشعر بالسعادة من أجل جميع اللاعبين واللاعبات حينما تتاح لهم فرصة الحصول على مزيد من الجوائز المالية. سيدات الغولف يستحققن الحصول على مثل هذه الفرص، كونهن يعملن بجد، وبأعلى درجات الالتزام، وأنا سعيد من أجلهن. ومن الرائع مشاهدة جهود (غولف السعودية) وجميع الرعاة، وهم يقدمون هذا الدعم».
في حين قالت جورجيا هال: «كل التقدير لـ(غولف السعودية) والرعاة على تقديم الدعم للاعبات حتى يتساوى مجموع جوائز بطولة السيدات مع بطولة الرجال. إنها خطوة كبيرة بالنسبة للجولة الأوروبية للسيدات، ولرياضة الغولف النسائية، ونتمنى أن تقوم البطولات الأخرى والشركات بأخذ خطوات مماثلة في المستقبل».
وقال وليد معاذ: «تستمر (غولف السعودية) في رحلتها لتطوير رياضة الغولف في المملكة وعالمياً ودعمها على جميع الأصعدة لتحقيق مستهدفاتها ولترسيخ مكانة المملكة في الساحة الدولية للرياضة. وجود بطولات عالمية بمشاركة نجوم مثل هارولد فارنر وجورجيا هال أمر ملهم للأجيال المقبلة، ويعزز من الاهتمام بهذه الرياضة وزيادة عدد المشاركين بها في أنحاء المملكة كافة».
الجدير بالذكر أن بطولة السعودية الدولية، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، وبرعاية «سوفت بنك» للاستشارات الاستثمارية، تعود في نسختها الخامسة بمشاركة ما يقارب 120 لاعباً من نخبة النجوم على مستوى العالم. منهم كاميرون سميث، المصنف الثالث دولياً في الوقت الحالي، والحائز على جائزة أفضل لاعب لعام 2022 وحامل لقب بطولة بريطانيا المفتوحة، وداستن جونسون حامل لقب نسختين سابقتين من بطولة السعودية الدولية (2019 و2021) والحائز على لقبين في البطولات الكبرى، و28 فوزاً في المنافسات الاحترافية، بالإضافة إلى أفضل 30 لاعباً تحت مظلة الجولة الآسيوية، ومجموعة من المواهب اللامعة في عالم الغولف.