بايرن ميونيخ يخشى تعثراً جديداً أمام فرانكفورت

سيكون ملعب «أليانز أرينا» مسرحاً لمواجهة نارية غداً بين بايرن ميونيخ؛ حامل اللقب ومتصدر الترتيب، وإنتراخت فرانكفورت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم التي تُفتتح اليوم بلقاء لايبزيغ؛ الثالث، وشتوتغارت.
وخسر الفريق البافاري 4 نقاط في المرحلتين الأخيرتين بعد تعادله أمام كولن ولايبزيغ؛ الأمر الذي أتاح للفرق المطارِدة تقليص الفارق؛ وفي طليعتها ناديا أونيون برلين؛ الذي يحتل المركز الثاني متأخراً بفارق 3 نقاط، ولايبزيغ الثالث بفارق 4 نقاط.
وأنقذ الدولي يوزوا كيميش بايرن من خسارة وشيكة ومنحه التعادل أمام كولن 1 - 1 بهدف قاتل في الدقيقة الـ90 الثلاثاء الماضي. وخسر بايرن في وقت سابق جهود حارسه المخضرم مانويل نوير حتى نهاية الموسم بسبب كسر في الساق، إضافة إلى استمرار غياب المهاجم السنغالي ساديو ماني الذي عاد أخيراً إلى التمارين، والفرنسي لوكاس هرنانديز.
وتعرض ماني؛ المنتقل من ليفربول الإنجليزي إلى بايرن الصيف الماضي، لإصابة في ساقه اليمنى خلال فوز بايرن 6 - 1 على ضيفه فيردر بريمن في 8 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وخضع لعملية جراحية حرمته من المشاركة مع بلاده في كأس العالم، فيما أصيب هرنانديز بقطع في الرباط الصليبي في المباراة الأولى لمنتخب بلاده بمونديال قطر.
ويدور صراع ناري على المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، حيث لا يفصل المركز السابع عن الثاني سوى 4 نقاط.
ويدرك فريق المدرب يوليان ناغلسمان أن التعثر أمام فرانكفورت؛ الذي يحتل المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن بايرن، سيضعه في موقف حرج، إلا إنه يتسلح بذكرى جيدة من مباراة الذهاب التي انتهت بفوز ساحق لمصلحته 6 - 1 في المرحلة الافتتاحية من الـ«بوندسليغا». بيد أنّ أموراً كثيراً اختلفت منذ حينها، سيما أن أداء فريق فرانكفورت تطوّر كثيراً، فلم يخسر سوى 4 مرات في 17 مباراة؛ مقابل 9 انتصارات و4 تعادلات.
ويرغب بايرن في العودة سريعاً إلى سكة الانتصارات التي لم يذقها منذ عودة المنافسات إثر انتهاء العطلة الشتوية وكأس العالم، وسط خشية من استمرار العقم الهجومي بعدما سجّل هدفين فقط في آخر مباراتين، مقارنة بـ49 هدفاً في 15 مباراة سبقت؛ أي بمعدل 3.26 في المباراة الواحدة.
ويقارع الفريق البافاري منافسيه على جبهتي الدوري المحلي ودوري الأبطال؛ حيث سيكون الشهر المقبل في مواجهة حامية الوطيس أمام باريس سان جيرمان بطل فرنسا.
ويطمح أونيون برلين إلى مواصلة مغامرته والسعي لحجز مكان له في المسابقة الأوروبية الأولى الموسم المقبل، لذلك فسيضع نصب عينيه تخطي عقبة جاره وغريمه في العاصمة الألمانية هيرتا برلين.
ويُعدّ أونيون مرشحاً فوق العادة لتحقيق فوزه الثالث توالياً أمام فريق مهدد بالهبوط، حيث يحتل هيرتا المركز السابع عشر ما قبل الأخير برصيد 14 نقطة. وستكون الأعين شاخصة على لايبزيغ؛ ثالث الترتيب بفارق نقطة واحدة عن المركز الثاني و4 نقاط عن الصدارة، عندما يستضيف شتوتغارت.
وحقّق لايبزيغ فوزاً ساحقاً في عقر دار شالكه 6 - 1 في المرحلة الماضية، ليبعث برسائل باتجاهات عدة حول طموحاته هذا الموسم بقيادة هدّاف الدوري حتى اللحظة الفرنسي كريستوفر نكونكو صاحب 12 هدفاً.
ولم يخسر لايبزيغ في مبارياته العشر الأخيرة في الدوري المحلي، وهو يعيش أفضل مراحله على الإطلاق، بعدما تأهل أيضاً إلى الدور الـ16 في دوري الأبطال، حيث يستعد لمواجهة صعبة أمام مانشستر سيتي بطل إنجلترا في الدور ثمن النهائي. وفي حال تابع لايبزيغ على هذا المنوال، فسيكون منافساً ونداً قوياً للفريق البافاري على لقب الدوري هذا الموسم، علماً بأنه سبق له أن حلّ رابعاً الموسم الماضي ووصيفاً في موسم 2020 - 2021. من ناحية أخرى؛ يلعب فرايبورغ؛ سادس الترتيب، مع أوغسبورغ في مباراة لا تقل شأناً، لا سيما بالنسبة إلى الأول إذا ما أراد البقاء في خضم السباق إلى المراكز الأربعة الأولى.