بدء محاكمة متطرفة مشتبه بها في فرانكفورت

بدأت محاكمة متطرفة مشتبه بها، 29 عاماً، الاثنين، أمام المحكمة الإقليمية العليا في فرانكفورت. ويشتبه في أن المتهمة كانت عضوة في منظمتين إرهابيتين في الخارج. بالإضافة إلى ذلك، اتهمها ممثل الادعاء العام بانتهاك واجبها في الرعاية والتربية، وذلك عبر اصطحاب أطفالها إلى مناطق قتال والتسبب لهم بذلك في أضرار خطيرة على نموهم البدني والروحي.
وللمرة الأولى في محاكمة تتعلق بالإرهاب تتعامل محكمة فرانكفورت الإقليمية العليا أيضاً مع واجب العناية بأطفال المتهمة الذين وُلدوا في منطقة قتال. والمتهمة أم لـ4 أطفال وُلدوا جميعاً في سوريا. ولم تدلِ المتهمة المولودة في مدينة باد هومبورغ الألمانية في مستهل المحاكمة إلا ببيانات عن شخصها. وبحسب محاميها، فإنها تعتزم التعليق على الاتهامات التي أدلى بها الادعاء العام في وقت لاحق.
ويشتبه في أن المتهمة سافرت إلى سوريا مع زوجها في سبتمبر (أيلول) 2013. وبحسب بيانات الادعاء العام، فإن الزوجين كانا ناشطين سابقاً في الأوساط السلفية في فرانكفورت وأوفنباخ. وفي سوريا انضم الزوجان في البداية إلى تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي. وكانت المتهمة تعتني بالأسرة ومولودتها في 2014 حتى تمكن زوجها من القتال مع التنظيم.
وفي صيف عام 2014 غادر الزوجان سوريا مع الطفلة وبقيا في تركيا. وفي نوفمبر (تشرين الثاني) 2014 انضمت العائلة إلى تنظيم «داعش». ومن المقرر مبدئياً أن تستمر المحاكمة حتى منتصف مارس (آذار) المقبل.