رفض تعويض ضد شركة سعودية مدرجة بدفع 17 مليون دولار

شهدت السوق المالية السعودية الخميس إعلان شركة مساهمة عامة مدرجة حكماً قضائياً أولياً يرفض تعويضاً قوامه 17 مليون دولار عن دعوى تتعلق باتفاقية موقعة بقيمة نحو 100 ألف دولار فقط.
وأعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم أي إس) على موقع (تداول) في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي أن الشركة المدعية (شركة اتساق المحدودة) قامت برفع دعوى ضدها، مطالبة بالتعويض بمبلغ وقدره 65.4 مليون ريال (17.3 مليون دولار) شامل ضريبة القيمة المضافة 15 في المائة، بالإضافة إلى مبلغ 300 ألف ريال لأتعاب المحامي، وذلك عن خدمات استشارات تقنية للمستفيد النهائي، بحسب ادعاء الشركة المدعية.
وأضاف بيان «المعمر لأنظمة المعلومات»، أن القيمة الأولية الأساسية للاتفاقية الموقعة بينها وبين الشركة المدعية هو 367 ألف ريال (97.8 ألف دولار) مع وجود بند لأعمال إضافية في حالة طلب المستفيد النهائي تفعيل ذلك البند، مبينة أنه صدر حكم قضائي ابتدائي الخميس برفض الدعوى في القضية التجارية المرفوعة ضد الشركة.
من جانب آخر، أقفلت سوق الأسهم السعودية تداولات آخر جلسات الأسبوع، اليوم (الخميس)، على ارتفاع بنسبة 1.2 في المائة، مغلقاً عند 10744 نقطة، كاسباً 127 نقطة، مسجلاً أعلى إغلاق منذ نحو شهر ونصف الشهر، وبتداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 5.2 مليار ريال (1.3 مليار دولار).