بيريز رئيس ريال مدريد يضع نهاية حزينة لأحلام مانشستر يونايد في راموس

أعلن رافائيل بينيتيز، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، أن سيرجيو راموس لن يرحل عن الفريق بعد العروض المثيرة التي استقبلها مؤخرا، وأبرزها من مانشستر يونايتد الإنجليزي. وقدمت إدارة يونايتد عرضا للاعب الإسباني بقية 35 مليون إسترليني في الصيف الحالي ليرتدي صاحب الـ29 عاما القميص الأحمر.
وقال بينيتيز، في تصريحاته لوسائل الإعلام: «أرى سيرجيو كعنصر أساسي من عناصر الفريق، فهو لاعب فائز دائما وهذا ما نريده». وتابع: «أخبرني فلورينتينو بيريز (رئيس ريال مدريد) أن راموس سيبقى معنا، وهذا أمر أسعدني بشدة لأن نوعية راموس مهمة جدا لنا. الرئيس علق على الأمر بالفعل وأكد أنه سيستمر مع الفريق.. بالنسبة لي هو محترف مثالي ويفعل كل شيء أطلبه منه من أجل مصلحة الفريق. أنا أحب راموس وأتمنى أن يبقى معنا، إنه مستقبل الفريق ولاعب أساسي في التشكيلة للموسم المقبل».
وبهذه التصريحات - من مدينة ملبورن الأسترالية، مقر إقامة الفريق الملكي في جولته التحضيرية للموسم المقبل - يكون بينيتيز قد وجه الضربة القاضية لإدارة الشياطين الحمر الراغبة في ضم قلب الدفاع الإسباني في سوق الانتقالات الحالية، خاصة أن اللاعب بنفسه أعلن نيته الرحيل إلى مانشستر يونايتد في تصريحات سابقة. إلا أن راموس، وقبل تصريحات بيريز رئيس الريال، قال إنه لا يتفاوض مع أي ناد آخر في الوقت الحالي. وقال راموس للتلفزيون الإسباني: «لا أتفاوض مع أحد»، ليضع بذلك هو الآخر حدا للشائعات التي تحوم منذ أسابيع حول رحيله عن عرين «الفريق الملكي». وتحدثت تقارير صحافية إسبانية عن توتر علاقة راموس مع بيريز، بعد رفض طلب اللاعب الإسباني بزيادة راتبه.
حرب كلامية
انتقد جوسيبي ماروتا، مدير عام نادي يوفنتوس الإيطالي وصيف بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وكيل أعمال اللاعبين الشهير مينو رايولا، طالبا من الأندية الراغبة في ضم لاعب الوسط الدولي الفرنسي بول بوغبا تجاهله. وكان وكيل الأعمال النافذ تحدث عن قضية انتقال بوغبا إلى برشلونة الإسباني، قائلا: «أولا على برشلونة مفاوضتي، ثم التفاوض مع يوفنتوس». ولم يعجب هذا التصريح ماروتا الذي رد لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية: «من يريد بول بوغبا عليه التفاوض مع يوفنتوس وليس مينو رايولا الذي هو وكيل أعماله فقط». وتابع: «هذا المسار الصحيح لإجراء الأعمال بين ناديين يملكان تاريخا كبيرا وأهمية على الساحة الكروية العالمية». وعن المفاوضات السابقة مع برشلونة حول اللاعب، أضاف ماروتا: «القضية واضحة بين يوفنتوس وبرشلونة منذ اللقاء الذي عقدناه في ميلانو مع مدير العلاقات الرياضية المؤسسية ألبرت سولير وصديقي ارييدو برايدا. قدم برشلونة عرضا جديا ومتماسكا، لكننا رفضناه بجميع الأحوال»، بعد كشفه سابقا أن يوفنتوس رفض «عرضا مقابل 80 مليون يورو لضم لاعب الوسط الشاب».
وكان رايولا صرح بأن بوغبا سينتقل إلى برشلونة في حال فوز خوان لابورتا في انتخابات رئاسة النادي الإسباني. وكان رايولا أكد، أول من أمس الخميس، أن حظوظ موكله في اللعب لبرشلونة ستكون «كبيرة» حال فوز خوان لابورتا برئاسة «البرسا» خلال الانتخابات المقررة اليوم السبت. ويعرف رايولا بالأنباء التي ترددت حول بوغبا في خضم انتخابات رئاسة برشلونة، مبديا دهشته بالزيارة التي قام بها ألبرت سولر مدير الرياضات الاحترافية بنادي برشلونة إلى تورينو للتفاوض مع يوفنتوس لضم اللاعب. وأوضح: «لا أعرف ألبرت سولر، بدت لي الزيارة إلى تورينو سياسية، لالتقاط الصور. كانت زيارة غريبة للغاية، حماقة. أنا وباول خارج تورينو»، مشيرا إلى أن إدارة النادي في حاجة للحديث معه بشأن مستقبل النادي. وأقر بعلاقاته الجيدة مع لابورتا، ومعرفته باهتمامه بضم اللاعب الفرنسي، لذا فقد اعتبر أن بوغبا ستكون له «حظوظ كبيرة» في الانتقال إلى برشلونة حال فوز لابورتا بالانتخابات. وأضاف: «أولا سيكون عليه التفاوض معي وبعدها مع يوفنتوس، لكن الأمر ممكن»، مشددا على أن استراتيجية برشلونة بإرسال سولر إلى تورينو «معقدة». يذكر أن برشلونة تغلب على يوفنتوس بطل إيطاليا في المواسم الأربعة الأخيرة 3-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي أقيم الشهر الماضي في برلين.
ليفربول وبنتيكي
وافق ليفربول الإنجليزي على دفع 32.5 مليون جنيه إسترليني لضم المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي من مواطنه أستون فيلا، بحسب ما ذكرت معظم الصحف البريطانية أمس. وذكرت شبكة «بي بي سي» أن الفريق الأحمر وافق على دفع هذه القيمة بعد بيع مهاجمه الدولي الشاب رحيم سترلينغ إلى مانشستر سيتي مقابل 49 مليون جنيه. وينتهي عقد بنتيكي (24 عاما)، الذي سجل 12 هدفا في 12 مباراة الموسم الماضي، مع أستون فيلا عام 2017. ووصل بنتيكي إلى أستون فيلا عام 2012 مقابل 7 ملايين جنيه من غنك البلجيكي، وسجل 49 هدفا معه في 101 مباراة. وكان ليفربول تعاقد مع المهاجمين الدوليين البرازيلي روبرتو فيرمينو من هوفنهايم الألماني وداني اينغز من بيرنلي، وجيمس ميلنر من دون مقابل بعد انتهاء عقده مع مانشستر سيتي، والمدافع الواعد جو غوميز من تشارلتون أتليتك، وحارس مرمى بولتون المجري آدم بوغدان، والظهير الأيمن ناثانيال كلاين من ساوثهامبتون.
مانشستر سيتي - ديلف
يبدو أن مانشستر سيتي سيحصل على خدمات قائد أستون فيلا الدولي فابيان ديلف، الذي عاد عن موقفه السابق وقرر اختبار حظوظه مع وصيف بطل الدوري الإنجليزي الممتاز. وكان من المتوقع أن ينتقل لاعب الوسط البالغ من العمر 25 عاما إلى سيتي الأسبوع الماضي مقابل مبلغ 8 ملايين جنيه إسترليني، هي قيمة البند الجزائي الذي يسمح له بفسخ ارتباطه بفيلا، لكنه عاد عن قراره وأعلن السبت الماضي: «لن أغادر. أنا باق في النادي وأتطلع بفارغ الصبر لانطلاق الموسم وقيادة هذا الفريق الكروي الرائع». لكن الصور التي ظهرت في الساعات الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر ديلف وهو يدخل إلى المركز التدريبي الخاص بسيتي من أجل الخضوع للفحص الطبي الروتيني، بحسب ما كشفت عدة مصادر بينها صحيفة «مانشستر إيفنينغ نيوز». وفي حال حصلت هذه الصفقة، سيصبح ديلف ثالث لاعب ينضم لسيتي هذا الصيف بعد رحيم سترلينغ القادم من ليفربول مقابل 62.50 مليون يورو، والتركي انس أونال القادم من بوراسبور مقابل 3 ملايين يورو.
ريال مدريد – كاسيا
ترك حارس المرمى كيكو كاسيا (28 عاما) فريق إسبانيول الإسباني ليعود إلى ناديه السابق ريال مدريد، حسبما أكد خوان كوليت رئيس نادي إسبانيول أمس. وطبقا للتقارير الإعلامية، سيدفع الريال 6.5 مليون يورو (7.1 مليون دولار) إلى إسبانيول لاستعادة كاسيا الذي خاض أولى مبارياته الدولية مع المنتخب الإسباني في 2014 من خلال المباراة الودية أمام المنتخب الألماني. وكان كاسيا ضمن فرق الشباب في ريال مدريد من 2004 إلى 2007 قبل الرحيل إلى إسبانيول ليخوض معه 115 مباراة، قبل العودة مجددا إلى الريال.