مساعد مدرب كوريا الجنوبية: خسارتنا غير عادلة تماماً

قال مساعد مدرب كوريا الجنوبية سيرجيو كوستا إن الهزيمة 3 - 2 ضد غانا «غير عادلة تماماً» للمنتخب الآسيوي بعدما تعثرت مسيرته في كأس العالم في ظل تذيل المجموعة الثامنة.
ولم تكن ثنائية تشو جيو سونج كافية للعودة أمام غانا في مباراة سيطر فيها الكوريون على بداية شوطي اللقاء لكنهم دفعوا ثمن الأخطاء.
ولدى كوريا الجنوبية نقطة واحدة من تعادل دون أهداف مع أوروجواي وتحتاج للفوز على البرتغال في آخر مباراة بالمجموعة يوم الجمعة ليكون لديها أي أمل للتأهل لدور الـ16.
وظهر كوستا في المؤتمر الصحافي بعد المباراة عقب طرد المدرب باولو بينتو بسبب احتجاجه بعدما أطلق حكم اللقاء صفارته قبل أن تنفذ كوريا الجنوبية ركلة ركنية.
وقال كوستا: «سيطرنا على أول 25 دقيقة من المباراة وهو أمر جيد جداً، قمنا بتمريرات جيدة ونفذنا خطتنا للمباراة، وبعد الهدف الأول تغيرت الأمور حتى نهاية الشوط. في تلك اللحظة فقدنا السيطرة، وفي الشوط الثاني كانت الأمور مختلفة تماماً، لقد تحكمنا في الأمور واستحوذنا على الكرة وصنعنا الفرص للتسجيل. النتيجة غير عادلة تماماً، وحتى التعادل لن يكون عادلاً، لقد كنا نستحق الفوز بوضوح... الأمر متوقف علينا في المباراة المقبلة».
وبدا لاعبو كوريا الجنوبية محبطين بشدة بعد نهاية المباراة وسقطوا أرضاً بينما بكى القائد سون هيونج مين.
وبسؤاله عن رد فعل اللاعبين، قال كوستا: «رد الفعل هو لمجموعة شعرت بعدم الإنصاف في النهاية. من الطبيعي (التصرف بهذه الطريقة عندما) يفعل كل شخص ما في وسعه للفوز لكن دون التمكن من ذلك. أعتقد أننا يجب أن نشعر بالحزن ولدينا شعور بالافتقار للعدالة، لكن علينا أيضاً أن نفخر بأننا بذلنا كل ما في وسعنا في الملعب».
وستعني البطاقة الحمراء لبينتو أن المدرب البرتغالي لن يجلس على مقاعد البدلاء حين تلعب كوريا الجنوبية ضد منتخب بلاده بقيادة كريستيانو رونالدو. وقال المدرب المساعد عن بينتو: «لن يكون موجوداً (في الملعب) في يوم المباراة وستكون هذه خسارة لنا لأنه مدرب رائع... لكن هذا سيجعلنا أفضل ونتحد ونجمع كل طاقاتنا».
من جهته قال أوتو أودو مدرب غانا إن الانتقام لا يشغل باله كثيراً.
لكن الثأر سيكون حاضراً في أذهان الكثير من جماهير منتخب غانا في مواجهة أوروغواي في ختام منافسات المجموعة الثامنة بكأس العالم لكرة القدم والتي ستحسم التأهل إلى أدوار خروج المغلوب.
والحديث هنا عن الخسارة المريرة والمثيرة للجدل التي تعرض لها منتخب البلد الأفريقي في دور الثمانية لكأس العالم 2010 والتي تظل واحدة من اللحظات المؤلمة بالنسبة للفريق الملقب بالنجوم السوداء.
وعلى الأرجح، ستتدفق هذه الذكريات على أذهان المشجعين خلال المواجهة التي تجمع بين الفريقين في استاد الجنوب يوم الجمعة في مباراة حاسمة.
وقال أودو بعد فوز مثير على كوريا الجنوبية: «ستكون مباراة صعبة جداً لكنني واثق في قدرتنا على الفوز بهذه المباراة. لا أفكر كثيراً في الانتقام. مر وقت طويل جداً جداً على هذه الواقعة، وأنا أؤمن بشدة بأنك ستحصل على البركات إذا لم تسع حثيثاً للثأر».
ربما مر وقت طويل بالفعل، لكنه لم يمح صورة يد المهاجم لويس سواريز وهي تبعد ضربة رأس من فوق خط المرمى كانت كفيلة بمنح غانا الفوز في الوقت الإضافي من الأذهان.
وحصل سواريز على بطاقة حمراء لكن غانا ودعت البطولة بركلات الترجيح 4 - 2 بعدما ضيع أسامواه جيان من نقطة الجزاء لينفطر قلب جماهير غانا.