مبالغات مالية توقف مفاوضات الأهلي مع الهولندي شيري

انسحبت إدارة النادي الأهلي من المفاوضات مع تيجانون شيري لاعب نادي جرونينجن الهولندي بسبب المبالغات المالية المطلوبة لإتمام الصفقة، حيث وجه المفاوض الأهلاوي تحركاته نحو أحد الأسماء البديلة المطروحة من قبل الجهاز الفني لإغلاق ملف التعاقدات مع العناصر الأجنبية لدعم الفريق الموسم المقبل حيث يهدف مسيرو النادي لاختيار عناصر أجنبية مميزة تكون دعامة قوية للأهلي في الاستحقاقات القادمة.
وفي السياق ذاته، تقرر أن يصل اللاعب الدولي السويدي نبيل بهوي والذي أعلن النادي الأهلي التعاقد معه لمدة سنتين إلى جدة خلال الأسبوع المقبل، وذلك للخضوع للكشف الطبي قبل التوقيع الرسمي معه.
من جهة أخرى، أنهى المحترف المصري محمد عبد الشافي إجراءات توقيع عقده الجديد وانتقاله لصفوف فريق الأهلي بصورة رسمية وذلك لتمثليه لثلاث سنوات قادمة بعد وصوله إلى جدة مساء أمس وتوقيع العقد، والذي يأتي بعد أن أنهت إدارة النادي الأهلي في وقت سابق إجراءات انتقال اللاعب من ناديه الزمالك المصري بشراء بطاقته الدولية وتحويل الدفعة المالية الأولى من قيمة الصفقة والبالغة مليون ونصف المليون دولار.
وسلم عبد الشافي جواز سفره لإدارة الكرة بالفريق فور وصوله للبدء في استخراج التأشيرة الأوروبية الخاصة به للمغادرة مع الفريق في معسكره الخارجي والمزمع انطلاقه في العشرين من شهر يوليو (تموز) الحالي إلى سويسرا استعدادا للموسم المقبل وسيغادر اللاعب عقب إنهاء أموره الخاصة إلى بلاده مصر على أن يعود مجددا إلى جدة للانخراط في التدريبات.
من جانب آخر، وصل إلى جدة فجر أمس الجهاز الفني بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس، وذلك للإشراف على انطلاقة مرحلة الإعداد الأولى في جدة والتي استهلها اللاعبون بإجراء الكشوفات الطبية الشاملة في أحد المستشفيات الخاصة وبمتابعة الأجهزة الطبية بالفريق بعد أن تم تقسيم اللاعبين لعدة مجموعات.
على صعيد آخر، أبدت جماهير النادي الأهلي استياءها الكبير بعد الإعلان الرسمي عن انتقال المهاجم الشاب إسماعيل مغربي لصفوف نادي الشباب بصفقة انتقال نهائي وبيع المدة المتبقية في العقد، جاءت ردة الفعل الجماهيرية الغاضبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات، حيث كانت جماهير الأهلي تمني النفس بالإبقاء على اللاعب في صفوف الفريق ومنحه الفرصة بعد انتهاء إعارته الموسم الماضي مع نادي التعاون والتي شهدت تألقًا لافتًا للاعب مع فريقه، خصوصًا بعد أن كشفت المواجهات الأخيرة لفريق الأهلي في الموسم حاجته للاعب هداف يقود خط المقدمة بعد أن داهمت الإصابة ثنائي المقدمة عمر السومة ومهند عسيري في نفس التوقيت مما أفقد الفريق الكثير من وهجه التهديفي.
وعرف عن اللاعب إسماعيل المغربي بأنه لاعب صندوق من الطراز العالمي وهداف منذ بزوغ نجمه مع فرق الدرجات السنية بالنادي الأهلي وتسجيله اسمه في قائمة الهدافين لأكثر من موسم.
وكانت إدارة النادي الأهلي قد أكدت من خلال خبر رسمي بث عن طريق المركز الإعلامي أن التنازل عن عقد اللاعب حقق مكاسب استثمارية للنادي من خلال دخول خزينة النادي لأكثر من 6 ملايين وأتاح الفرصة للاعب في ظل وجود أربعة عناصر في خط المقدمة.
من جانب آخر، أعن فهد بارباع مدير الاحتراف في النادي عن تقديم استقالته من منصبه، وذلك عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».