اتحاد الكرة السعودي يمنح «خبيرًا بريطانيًا» صلاحيات المهنا

يحسم الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال اجتماعه الذي سيقعد غدا الثلاثاء في جدة برئاسة أحمد عيد، وبحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ملف إقامة كأس السوبر الذي سيجمع ديربي العاصمة فريق الهلال بطل كأس خادم الحرمين الشريفين وفريق النصر بطل دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، إذ تشير المصادر إلى أن حسم إقامته في العاصمة لندن يوم 14 من شهر أغسطس (آب) المقبل أصبح بنسبة كبيرة، خصوصا أن العرض المقدم من شركة «صلة» يفوق 10 ملايين ريال، وهي حصة اتحاد الكرة خلاف الحصة المقدمة للفريقين.
وكانت لجنة المسابقات لم يصل إليها أي خطاب رسمي حيال إقامة مباراة كأس السوبر خارج الأراضي السعودية، التي تم تحديدها من قبل اللجنة في نفس الموعد المحدد على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وفي حال إقامتها في العاصمة البريطانية لا بد من حسم هذا الملف في أقرب وقت كونه يتطلب إصدار تأشيرات وحجز تذاكر وكذلك تسويق تذاكر المباراة.
ومن أبرز المواضيع التي سيتم مناقشتها هوية المدرب الجديد الذي سيشرف على تدريب المنتخب السعودي الأول، إذ ما زال هذا الملف لم يحسم حتى هذه اللحظة.
وبحسب مصدر موثوق في اتحاد الكرة السعودي فإن الخبير البريطاني هاورد ويب سيتولى مسؤولية إدارة دائرة التحكيم السعودية وسيكون مسؤولا عن كل التكليفات لمباريات الموسم الكروي المقبل كما سيتولى إبلاغ الحكام بالعقوبات التي تفرض عليهم بينما ستعنى لجنة الحكام بالإجراءات اللوجيستية والتنظيمية من تنظيم معسكرات ومتابعة الحكام وتدريباتهم والبحث عن رعاة وغير ذلك من الأمور التنظيمية، وهو ما يعني أن دور عمر المهنا رئيس لجنة الحكام سيكون شكليا وغير مؤثر في دائرة التحكيم السعودية اعتبارا من الموسم الكروي المقبل.
وسيعمل الخبير البريطاني على متابعة الحكام بدءا من معسكر التشيك المقبل الذي سيشارك فيه نحو 50 حكما سعوديا وذلك لإعدادهم للدوري السعودي المقبل.
يذكر أن جميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم اتفقوا على عدم استخدم أجهزة الهاتف فور بداية الاجتماع بحيث يتم وضعها على طاولة الاجتماعات، وجاءت هذه المبادرة من قبل الأعضاء أنفسهم، وذلك لمنع تسرب الأخبار التي يتم تداولها في أثناء الاجتماع على أن يتولى المتحدث الرسمي الحديث لوسائل الإعلام عن كل ما تم مناقشته بعد نهاية الاجتماع.