تواضع أرقام ألميدا التهديفية يثير مخاوف الهلاليين

تباينت ردود فعل جماهير فريق الهلال حول تعاقد إدارة النادي مع المهاجم البرازيلي إيلتون ألميدا لاعب فريق تيريك غروزني الروسي بصفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع النادي الروسي، حيث أبدت بعض الجماهير مخاوفها تجاه مستويات اللاعب الجديد للفريق الأزرق وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وأغلق الهلال ملف لاعبيه الأجانب بإعلانه التعاقد مع الثنائي البرازيلي المهاجم إيلتون ألميدا ومواطنه كارلوس إدواردو لاعب خط الوسط القادم من فريق بورتو البرتغالي المالك لعقد اللاعب الذي كان معارا لفريق نيس الفرنسي، لينضم الثنائي البرازيلي إلى المحترفين السابقين البرازيلي ديغاو وزميله في خط الدفاع الكوري الجنوبي كواك تاي.
وبحسب عدد من المواقع المتخصصة في رصد أداء اللاعبين وعدد الدقائق التي يخوضونها فعليا مع فرقهم إضافة لعدد الأهداف المسجلة من قبلهم، فإن عدد الأهداف التي سجلها المهاجم البرازيلي إيلتون ألميدا في موسمه الأخير تبدو متواضعة نسبيًا، حيث اكتفى المهاجم البرازيلي بتسجيل خمسة أهداف فقط خلال مشاركته في 2297 دقيقة.
وفي ذات الفريق الذي ظهر فيه المهاجم البرازيلي خلال مواسمه الثلاثة الأخيرة وهو فريق تيريك غروزني الروسي فقد سجل ألميدا في كافة المواسم الثلاثة 23 هدفا مقابل صناعته لثمانية أهداف، حيث سجل في موسمه الأول عشرة أهداف وقام بصناعة ثلاثة أهداف، قبل أن يتراجع رقمه في الموسم الذي يليه إلى ثمانية أهداف نجح في تسجيلها إضافة لصناعته لخمسة أهداف، أما في الموسم الأخير 2014 - 2015 فقد اكتفى ألميدا بتسجيل خمسة أهداف.
وبدأ ألميدا حياته الكروية مع فريق أتليتكو مينيرو البرازيلي وذلك في مطلع الألفية الجديدة، قبل أن يستهل رحلته الاحترافية خارج بلاده منذ العام 2004 والذي انتقل فيه لأحد الفرق السويدية حيث شارك في 63 مباراة ونجح في تسجيل 25 هدفا خلالها، قبل أن يخطفه نادي كوبنغاهن الدنماركي والذي استمر فيه أربعة مواسم بدأت في 2006 وانتهت في 2010 شارك خلالها في 132 مباراة ونجح في تسجيل 35 هدفا.
ومنذ العام 2010 - 2011 انتقل ألميدا لخوض تجربة احترافية جديدة عبر بوابة فريق أبويل القبرصي الذي شارك في صفوفه ثلاثة مواسم انتهت في 2013 حيث شارك ألميدا في 74 مباراة وسجل خلالها عشرين هدفا، قبل أن ينتقل إلى الفريق الروسي الذي شارك فيه ثلاثة مواسم قبل أن يتعاقد معه فريق الهلال.
وبحسب موقع transfermarkt المتخصص في رصد كافة التفاصيل الدقيقة عن اللاعبين ومنها قيمتهم السوقية، فإن ألميدا بحسب ذات الموقع تساوي قيمته السوقية 1.8 مليون جنيه إسترليني، وكان المهاجم المنضم حديثا للفريق الأزرق بلغ أفضل قيمة سوقية قدرها له الموقع في 2013 وذلك بقيمة 2.8 مليون جنيه إسترليني قبل أن يتراجع لهذا الرقم، وبلغت قيمة اللاعب في مستهل مشواره الكروي بحسب ذات الموقع 700 ألف جنيه إسترليني، قبل أن تتراجع لمبلغ 595 ألف جنيه إسترليني وذلك في 2008 لتبدأ بعدها قيمة السوقية في تصاعد حتى بلغت القمة في 2013.
من جهة ثانية أفردت الصحافة البرتغالية تغطية لافتة لانتقال البرازيلي كارلوس إدواردو من بورتو إلى الهلال.
وكشفت الصحافة البرتغالية أن قيمة الصفقة بلغت 12 مليون دولار ومن المنتظر أن يجري الثنائي البرازيلي كارلوس إدواردو وإيلتون ألميدا فحوصاتهما الطبية في إحدى المراكز الطبية والتي ستحدد في حينها قبل التوقيع الرسمي ومن ثم الالتحاق بمعسكر الفريق المزمع إقامته في النمسا خلال الفترة من 19 يوليو (تموز) إلى 5 أغسطس (آب).
وتنطلق التدريبات الهلالية يوم الجمعة المقبل في النادي والتي سيتخللها عمل كشوفات طبية واختبارات لياقية لمدة أسبوع والتي سيغيب عنها ستبدأ تدريبات الخماسي الدولي خالد شراحيلي ومحمد جحفلي وياسر الشهراني وعبد الله الزوري ونواف العابد وذلك بعد منحهم إجازة إثر مشاركتهما مع المنتخب في التصفيات الأولية المؤهلة لنهائيات أمم آسيا المزمع إقامتها في الإمارات والمؤهلة كذلك للتصفيات النهائيات الآسيوية لمونديال روسيا 2018.
ومن جانب آخر أكد مدير إدارة كرة القدم بالنادي فهد المفرج على إتمامهم كافة الترتيبات المتعلّقة ببرنامج فريق الهلال الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة وذلك بالتنسيق مع مدير الجهاز الفني اليوناني جوريجوس دونيس، مشيرًا إلى أنهم عملوا خلال الأسابيع الماضية على تجهيز كافة الترتيبات اللازمة لتحضيرات الفريق لمنافسات الموسم الرياضي المقبل، بمتابعة من إدارة النادي.