إشادة مصرية بإماراتي علق على مباراة «الفراعنة» و«الشياطين الحمر»

أثار تعليق الإماراتي عامر عبد الله المري على مباراة مصر وبلجيكا الودية التي أقيمت مساء الجمعة، في استاد «جابر الأحمد» الدولي بالكويت، حالة من الحماس والإشادة الواسعة بين المصريين الذين عبروا عن امتنانهم الشديد للطريقة التي أنصف بها المعلق «الفراعنة»، حتى إنه تصدر «الترند» اليوم في مصر.
وأطلق «المري» عدة تعبيرات وأوصاف أشعلت مختلف المنصات، مثل قوله «إن غابت مصر عن بطولة، فإن البطولة هي من تخسر»، و«اللي مش هيروحوا كأس العالم أهم»، و«الناس تشوف فنيات منتخب مصر الحقيقية اللي كانت المفروض تقوده للمونديال».
وقال نشطاء ومغردون إن «الرجل بدا كأنه مصري شرب من مياه النيل وترعرع في الأحياء الشعبية المصرية الأصيلة مثل شبرا»، مؤكدين أنه «يستحق الجنسية المصرية على مشاعره الفياضة التي انهمرت كشلال من العشق لبلاد طيبة».
وقال الإعلامي والناقد الرياضي أحمد شوبير إن «محبة عامر عبد الله المري لمصر تعد نموذجاً فريداً ونبيلاً يصعب تكراره»، مشيراً في مقدمة برنامجه المذاع على فضائية «أون سبورت»، إلى أن «المعلق الإماراتي ظهر مصرياً أكثر من المصريين الذين أسر قلوبهم بصدق عاطفته ومحبته».
وكان المنتخب المصري بقيادة محمد صلاح قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل، حين تمكن من هزيمة نظيره البلجيكي بهدفين مقابل هدف واحد، بأداء مميز جعل كثيرين يتساءلون: «كيف يغيب منتخب بهذه القوة عن عرس المونديال الذي تنطلق صافرته الأولى الأحد على أرض قطر بين العنابي ونظيره الإكوادوري».
وكان عامر عبد الله المري المذيع بقناة أبوظبي الرياضية، قد بدأ رحلته مع التعليق في قناة «دبي الرياضية» عام 2002، حيث تنقل بين عدد من القنوات أبرزها «إيه آر تي» و«السعودية الرياضية» و«لاين سبورت».
من جانبه، أكد المري أن «الإماراتيين لا يتوانون عن إظهار حبهم لمصر في كل مناسبة، حيث إن ذلك يعد ميراث الشيخ زايد الذي أوصى الإمارات بمصر خيراً، وكان يؤكد دائماً أنه إذا كانت مصر بخير فإن العرب بخير»، مضيفاً في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، أن «الجيل الحالي من الإماراتيين ينقل حب مصر إلى أبنائه كما نقله إليه آباؤه».
وقال الناقد الرياضي محمد البرمي إن «هذه ليست المرة الأولى التي ينال فيها عامر إعجاب المصريين، ففي أكثر من مناسبة كان الرجل حاضراً وجذب الأنظار بسبب طريقة التعليق المميزة التي جمعت بين المحبة الجارفة وخفة الظل»، مشيراً في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، إلى أن «مباراة مصر وبلجيكا ستبقى طويلاً في الذاكرة الجماعية، ليس فقط بسبب الفوز المهم، ولكن أيضاً بسبب معلق يمتلك كاريزما وحساسية خاصة جعلته يتوج على قلوب المصريين»، على حد تعبيره.