إصابة النائب العام المصري في محاولة اغتيال

قالت مصادر قضائية وشرطية في مصر إن النائب العام المستشار هشام بركات أصيب جراء تفجير استهدف موكبه شرق القاهرة عشية الذكرى الثانية للإطاحة بحكم جماعة الإخوان المسلمين.
وقالت مصادر طبية إن النائب العام و3 من مرافقيه أصيبوا جراء الانفجار، مشيرة إلى أنه تم نقل المستشار بركات إلى مستشفى شرق القاهرة، من دون مزيد من الإيضاحات بشأن طبيعة إصابته.
ويأتي الحادث عشية الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو (حزيران) التي أطيح خلالها بالرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، صيف العام قبل الماضي.
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت قبل يومين حالة الاستنفار تحسبا لهجمات إرهابية في ذكرى عزل مرسي.
وقال مصدر امني وشهود عيان من موقع الحادث ان مساعد وزير الداخلية وفريق من المعمل الجنائي يقومون بفحص الموقع الان. موضحين ان الحادث وقع على الارجح نتيجة تفجير سيارة مفخخة عن بعد اثناء مرور موكب النائب العام، مما اسفر عن تضرر  نحو 8 سيارات اخرى بالشارع.
وحول مدى خطورة اصابة النائب العام، تضاربت المعلومات بين كونها اصابة متوسطة بخلع في الكتف وكسر بالانف نتيجة ضغط الانفجار، الى مصادر اخرى تحدثت عن اصابة بشظايا من الانفجار. لكن النائب العام المساعد اكد ان النيابة العامة ستصدر بيانا وافيا وشاملا عن الحادث بعد قليل عقب انتهاء المعاينات والفحوص والتحريات.
وفي تطور لاحق، قرر رئيس مجلس الوزراء المصري إبراهيم محلب قطع زيارته الحالية إلى توشكى وأسوان (جنوب البلاد) والعودة إلى العاصمة القاهرة للاطمئنان على صحة النائب العام المستشار هشام بركات، ومتابعة الموقف بعد الحادث.