توقيع أول اتفاقية سعودية لإعادة تدوير الأثاث

وقّع بنك الرياض، أحد أكبر البنوك السعودية، اليوم (الأحد) مذكرة تعاون تستهدف إعادة تدوير الأثاث المستعمل مع الجمعية التعاونية بالمنطقة الشرقية «أثاث»، في خطوة هي الأولى من نوعها على صعيد المبادرات في القطاع الخاص السعودي.
ووقع الاتفاقية حمد بن محمد الضويلع أمين عام الجمعية وعضو مجلس الإدارة، وطارق بن عبد الرحمن السدحان الرئيس التنفيذي لبنك الرياض، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية عبد الله بن عبد اللطيف الفوزان ونائبه هاني بن حسن العفالق وعدد من ممثلي الجانبين.
وتأتي الاتفاقية لتعزز الدور المحوري الذي يقوم به بنك الرياض ضمن استراتيجيته للمسؤولية الاجتماعية وتحقيق الاستدامة المجتمعية والذي أثمر عن حزمة من الاتفاقيات والمبادرات والمشاريع النوعية.
وبحسب بيان صدر اليوم، سيقدم بنك الرياض بموجب هذه المذكرة الأثاث المستعمل وغير المستخدم لتتم إعادة تدويره ومن ثم تقديمه كدعم مجتمعي إلى الأفراد ذوي الدخل المحدود والجهات غير الربحية وغيرها من الفئات المستفيدة لإعادة استخدامه.
وأكد طارق السدحان أن المذكرة تمثل نموذجاً يعكس الدور المنسجم مع استراتيجيته للمسؤولية الاجتماعية «بكرة» الموجهة لإطلاق مبادرات نوعية مع القطاع غير الربحي الذي يشكل بدوره محوراً رئيساً للتنمية المستهدفة.
من جانبه، شدد عبد الله الفوزان على أهمية دور القطاع الخاص في التعاون مع مشاريع المسؤولية المجتمعية في القطاع غير الربحي، موضحاً أن «أثاث» تعد من المشاريع المجتمعية الحديثة والنوعية ضمن منظومة مبادرات حفظ النعمة، حيث جاءت بدعم وتمكين عدد من رجال الأعمال بهدف تعزيز ثقافة حفظ النعمة والتوعية بأهمية إعادة تدوير الأثاث.
وأضاف الفوزان: «وجدنا تفاعلاً ودعماً كبيراً لفكرة الجمعية من مختلف الجهات في القطاعين الحكومي والخاص، فعملنا على توقيع عدد من الاتفاقيات لتأسيس شراكات مستدامة من أجل تحقيق أقصى سبل التعاون لخدمة المجتمع».