حمد الله يقود هجوم الاتحاد أمام الخليج

وضع البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد برنامجاً إعدادياً للاعبي الفريق الكروي خلال فترة توقف المنافسات الرياضية المحلية بسبب أيام الفيفا يشتمل على إجازة تمتد لعدة أيام قبل انطلاقة البرنامج الإعدادي بحصص تدريبية ومحاضرات فنية في الوقت الذي يجرى التنسيق لثلاث وديات يخوضها الفريق من أجل الوقوف على جاهزية اللاعبين لعودة انطلاقة المنافسات.
وأنهى مدرب الاتحاد سانتو خلال الحصة التدريبية أمس (الثلاثاء) رسم مخططه التكتيكي لمواجهة الخليج الذي سيلتقيه ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري السعودي للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة غداً (الخميس).
وواصل مدرب الاتحاد استبعاد البرازيلي برونو هنريكي عن قائمة الفريق الأساسية للمباراة الثانية على التوالي كون النظام يسمح فقط بمشاركة سبعة محترفين أجانب في المباراة.
ويتجه المدرب سانتو للاعتماد على البرازيليين مارسيلو غروهي ورمارينهو وإيغور كورنادو إلى جانب المصريين أحمد حجازي وطارق حامد والأنغولي هيلدر كوستا والمغربي عبد الرزاق حمد الله، وهي ذات الأسماء التي اعتمد عليها في مواجهة الرائد في الجولة الماضية، والتي حقق خلالها الفريق الفوز بهدف نظيف.
وركز المدرب سانتو خلال الحصة التدريبية أمس على الجوانب الفنية والتكتيكية وتوجيه اللاعبين لعدد من النقاط الفنية، وأعطى تعليمات خاصة للثلاثي حمد الله وكورنادو ورومارينهو، بمساندة بعضهم بالتحرك دون كرة وخلق المساحات والتركيز أمام المرمى لاستغلال أنصاف الفرص للتسجيل.
وينتظر أن يدخل المدرب سانتو لموقعة الخميس بتغيير طفيف في قائمة الفريق، من خلال إشراك أحمد بامسعود كلاعب أساسي مع انطلاقة المباراة في الوقت الذي قد يشهد خط الدفاع تغييراً طفيفاً بالمراكز بإعادة عمر هوساوي إلى جانب أحمد حجازي في قلب الدفاع وإشراك بامسعود كلاعب ظهير.
ويتطلع الاتحاد في مواجهة الغد أمام الخليج للمحافظة على جادة الانتصارات التي عادت للفريق في الجولة الماضية ومواصلة السعي للتقدم في سلم ترتيب فرق الدوري الذي يحتل به المركز الثالث بـ7 نقاط وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الأول الهلال والوصيف الشباب.
وسيفتقد الاتحاد لخدمات الثلاثي مهند الشنقيطي بداعي الإيقاف إلى جانب الثنائي أحمد شراحيلي وعبد العزيز البيشي بداعي الإصابة.
في حين سيقود مواجهة الاتحاد والخليج طاقم تحكيم أرجنتيني بقيادة فرناندو راباليني وهو أحد حكام النخبة وضمن حكام المونديال.