ضمك يخطط لنقل «مباريات روشن» إلى ملعبه

تخطط إدارة نادي ضمك برئاسة المهندس خالد بن مشعط إلى طلب نقل مباريات فريقها بدوري «روشن» السعودي إلى ملعب النادي بخميس مشيط من أجل ضمان حضور جماهيري يعزز فرص النادي في الحصول على مكاسب مالية من مبادرة الحضور الجماهيري التي تطبقها وزارة الرياضة.
وكشفت مصادر خاصة أن إدارة ضمك الجديدة وضعت في مقدمة أهدافها رفع المداخيل المالية وتعزيز الفرص الاستثمارية من أجل تحقيق الاستدامة المالية وكذلك رفع مداخيل النادي لإنجاز مشاريع استكمالاً لما بدأت به الإدارة السابقة التي كان يقودها صالح أبو نخاع الذي سبق وأن كشف عن مشروع «بوليفارد» في حديث سابق لـ«الشرق الأوسط» إلا أن هذا المشروع لم ينجز مع رحيل الإدارة السابقة.
ويخوض ضمك مبارياته على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمحالة بمدينة أبها الذي يتسع لقرابة 20 ألف متفرج مما يصعب تحقيق الرقم الجماهيري المطلوب، وخصوصاً في المباريات التي يكون فيها الطرف الثاني من الأندية غير الجماهيرية في منطقة عسير.
في المقابل يتسع ملعب نادي ضمك، وهو من المنشآت النموذجية لقرابة 4 آلاف متفرج، حيث سيكون أيضاً خوض المباريات على أرضه ميزة للفريق الذي حقق خامس الترتيب في دوري الماضي كأفضل مركز يتحقق لنادي من جنوب المملكة. وبحسب المصدر، فإن ملعب ضمك لا يحتاج الشيء الكثير من أجل تلبية المتطلبات لاستضافة المباريات، حيث إن أبرز النواقص فيه هو الساعة الإلكترونية وتطوير غرف الملابس في الملعب وغيرها من الاحتياجات التي يمكن إنجازها من خلال التواصل مع اللجان المختصة في وزارة الرياضة، وكذلك رابطة دوري المحترفين.
وعلى صعيد متصل هنأ الرئيس الجديد الجهازين الإداري والفني واللاعبين والجمهور على الفوز الثاني الذي تحقق للفريق في الدوري على حساب الخليج والذي جاء في الوقت بدل الضائع من المباراة.
فيما أشاد المدرب كريشمير ريزتش بما قدمه فريقه قائلاً إن كرة القدم تعتمد على الشعور بروح الفريق وذلك في تغريدة له أرفق من خلالها الفرحة الجماعية في غرف تبديل الملابس بعد الفوز الثاني والذي جمع من خلاله ضمك 6 نقاط.
وأكد أن الفوز الذي تحقق كان مستحقاً رغم أنه جاء في الوقت بدل الضائع.
وأعترف أن فريقه تأثر نسبياً جراء الهدف الذي سجله أحد مدافع فريقه بالخطأ في مرماه إلا أن اللاعبين استعادوا زمام المبادرة وصنعوا العديد من الفرص السانحة للتسجيل قبل أن يأتي الهدف الذي تحقق من خلاله الفوز.
وشدد على أنهم سينظرون لكل مباراة على أنها بالغة الأهمية من أجل تحقيق منجز أفضل يمكن الوصول له في ظل وجود منافسة قوية بين الفرق.
ويستعد ضمك لمواجهة صعبة ضد النصر يوم السبت المقبل في مباراة قد تمثل الاختبار الأصعب للفريق، خصوصاً أنها ستقام في الرياض.