عرب و عجم

> الدكتور زيد بن مخلد الحربي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية النيجر، استقبله أول من أمس، وزير الداخلية واللامركزية النيجري هامادو آدمو سولاي، بمقر الوزارة. وجرى خلال اللقاء استعراض سبل ومجالات التعاون المشترك بين البلدين.

> أحمد أبو زيد، سفير مصر لدى كندا، التقى أول من أمس، برئيسة دار الوثائق والمحفوظات الكندية ليسلي ويير، وذلك بمناسبة اختيارها لعضوية مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، حيث قدم السفير لها التهنئة كأول شخصية كندية تنضم للمجلس، مشيراً إلى أن عضويتها تأتي تقديراً لدورها القيادي في الإشراف على إدارة دار الوثائق الكندية. من جانبها، عبرت ويير عن فخرها واعتزازها بالانضمام لعضوية مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، مؤكدة أن العضوية ستفتح آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين في مجال المكتبات والمخطوطات.

> الدكتور صلاح الحاج حسن، ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في العراق، حضر أول من أمس، ختام ورشة عمل تدريبية حول التغطية الإعلامية لحالات الطوارئ الصحية في العراق، استهدفت 100 كادر إعلامي من مختلف المحافظات. وأكد في كلمة للمشاركين أن الشراكة مع الإعلاميين والصحافيين تعد أمرا بالغ الأهمية في ضمان التغطية الدقيقة لتفشي الأمراض بالعراق، ونقل الرسالة الصحيحة وزيادة الوعي بين السكان. أقيمت الورشة بالتعاون بين «فاو» العراق ومنظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة وهيئة الإعلام والاتصالات.

> علي سالم الزايدي، القنصل العام لدولة الكويت في دبي، سلم أول من أمس، البراءة القنصلية إلى راشد عبد الله القصير، نائب مدير مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دبي، وذلك في مقر مكتب الوزارة، ورحب القصير بالقنصل العام لدولة الكويت بمناسبة تعيينه. وأشاد بالعلاقات التاريخية التي تربط دولة الإمارات ودولة الكويت على جميع المستويات، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله الجديد.

> مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة، التقت أول من أمس، السفير شريف عيسى، مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية وسفير مصر المعين لدى دولة الإمارات، بحضور راشد الشحي رئيس قسم الشؤون السياسية بالسفارة، وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في كافة المجالات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.

> عبد الله ربيعة سعيد ربيعة، سفير مملكة البحرين لدى السودان، التقى أول من أمس، الدكتور فهد مشاري الظفيري، سفير دولة الكويت المعين في الخرطوم. وتم خلال اللقاء التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين.

> هاميش كاول، سفير بريطانيا الجديد لدى لبنان، استقبله أول من أمس، وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية القاضي هنري الخوري، بمكتبه في الوزارة، في زيارة تعارف بروتوكولية بمناسبة تولي السفير مهامه الدبلوماسية في بيروت.

> فهد بن عبد الرحمن الدوسري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بوركينا فاسو، استقبل أول من أمس، وفداً من الصندوق السعودي للتنمية، برئاسة خبير عمليات أفريقيا بالصندوق ومدير مشاريع بوركينا فاسو ياسر العتيبي. حيث يقوم الوفد خلال زيارته لبوركينا فاسو بتفقد المشروعات الجاري تنفيذها حالياً والممولة من الصندوق.

> الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، سفير قطر في عمان، افتتح أول من أمس، الفعالية الترويجية لاستضافة مونديال كأس العالم «FIFA قطر 2022»، والتي تقام بالتزامن مع مهرجان الأردن للقهوة، حيث تضمنت الفعالية عرض مجسمات للملاعب المستضيفة للمباريات. وأشار السفير إلى أن إقامة كأس العالم في بلاده رسالة نجاح للعرب وليس للدوحة فحسب، مشيدا بتفاعل الجمهور الأردني مع الفعالية، التي شهدت حضورا جماهيريا، تقدمه العديد من الشخصيات، أبرزهم مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات.

> لويس ألفونسو دي ألبا غونغورا، سفير المكسيك لدى دولة الإمارات، التقى أول من أمس، سالم السويدي مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان، لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي واستكشاف الفرص التجارية والاستثمارية. وأشاد السويدي بالعلاقات القائمة بين البلدين، مؤكدا حرص الغرفة على توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية بين أصحاب الأعمال في عجمان والمكسيك. فيما أشاد السفير بما تشهده الإمارات بشكل عام وعجمان خاصةً من تطور في كافة القطاعات، لا سيما القطاع الاقتصادي والذي يتميز بزخم الفرص ومعدلات النمو الكبيرة.