دعوات في ألمانيا لفرض إلزام الكمامات بالمدارس في الخريف

ناشدت وزيرة الأسرة الألمانية ليزا باوس، الولايات الاستفادة من إمكانية فرض إلزام ارتداء الكمامات بالمدارس، في حالة رصد أعداد إصابة كثيرة بـ«كورونا» في الخريف والشتاء.
وقالت باوس لشبكة التحرير الصحافي بألمانيا، في عددها الصادر الخميس، إن «قانون الحماية من العدوى الجديد يمنح الولايات إمكانية استخدام إلزام ارتداء الكمامات في المدارس. مناشدتي للولايات هي: استخدموا هذه الإمكانية بالمدارس، إذا لزم الأمر... هذا أفضل من أن يتم إلغاء الحصص بسبب مرض كثير من المعلمين».
ومن المقرر أن يمنح مجلس الوزراء في 24 أغسطس (آب)، الضوء الأخضر لمشروع قانون مثير للجدل مقدم من وزيري الصحة والعدل الألمانيين كارل لاوترباخ وماركو بوشمان عن إجراءات مواجهة فيروس كورونا خلال فصلي الخريف والشتاء.
وبحسب القانون، من المقرر تطبيق إلزام ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة اعتبارا من الأول من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، بغض النظر عن معدل الإصابة بالعدوى.
وأكد وزير الصحة أنه يمكن للولايات التخلي عن ذلك، إلا أنه صرح بأنه يتوقع أن تتخذ جميع الولايات الاتحادية هذا الإجراء؛ لأنه على الأرجح سيتردى وضع انتشار فيروس كورونا بعد انتهاء إجازات الصيف.