«لجنة الحكام»: العدد مفتوح للاستعانة بالطواقم التحكيمية الأجنبية في أندية المحترفين

قررت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم (الثلاثاء)، مواصلة السماح لأندية دوري المحترفين بطلب الاستعانة بالحكم الأجنبي دون سقف محدد في الموسم المقبل، وذلك خلال الاجتماع الذي تم بين اللجنة وممثلي الأندية عبر تقنية الاتصال المرئي.
وحضر الاجتماع ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وإبراهيم القاسم الأمين العام للاتحاد، حيث تم الاتفاق بإجماع الأندية على عدم السماح للنادي بإلغاء الطلب بعد تقديمه خلال المدة المحددة.
وقلّصت لجنة الحكام شروط تقديم طلب طاقم أجنبي بحيث تكون قبل 14 يوماً على الأقل من موعد المباراة بدلاً من 16 على أن يتم إيداع المبلغ المخصص عند تقديم الطلب.
وأوضح السويسري مانويل نافارو رئيس اللجنة، استمرار ترحيبه بالالتقاء مع جميع مسؤولي الأندية ومناقشة الأمور التي تخص منظومة التحكيم.
وثمّن نافارو التعاون الدائم من الأندية مع اللجنة بهدف المضيّ قدماً نحو الارتقاء بمستوى الحكم السعودي كإحدى أهم دعائم نجاح المسابقات المحلية.
يُذكر أن الأندية استعانت الموسم الماضي بـ67 طاقماً أجنبياً، 3 منهم بالخيار الثاني الذي يشمل 5 حكام أجانب (حكم ساحة، ومساعدين، وحكمي ڤار)، بينما تمت الاستعانة بـ64 طاقماً أجنبياً بالخيار الأول الذي حددته اللجنة ويشمل (حكم ساحة، ومساعدين).