يونايتد يواصل استعراض عضلاته «خارجياً» برباعية في ملبورن

حقق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزه الثاني توالياً في جولته الصيفية استعدادا للموسم الجديد في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه على ملبورن فيكتوري الأسترالي 4-1 أمس الجمعة في ملبورن.
وتقدم أصحاب الأرض بواسطة كريستوفر ايكونوميديس (5)، ورد مانشستر يونايتد بأربعة أهداف حملت تواقيع الاسكتلندي سكوت ماكتوميني (43) والفرنسي أنتوني مارسيال (45 1) وماركوس راشفورد (78) وادموند لوبانكو (90 خطأ في مرمى فريقه).
وكان مانشستر يونايتد استهل جولته بفوز عريض على غريمه التقليدي ليفربول برباعية نظيفة في بانكوك الثلاثاء الماضي.
وفاجأ أصحاب الأرض الضيوف بافتتاحهم التسجيل بعد مرور 5 دقائق بواسطة ايكونوميديس مستغلا هجمة مرتدة سريعة.
ووجد مانشستر يونايتد صعوبة في اختراق دفاع فيكتوري المنظم على الرغم من نسبة استحواذ كبيرة على الكرة بلغت 76 في المائة في الشوط الأول، قبل أن يسجل هدفين متتاليين في نهايته، الأول عبر ماكتوميني الذي أطلق كرة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بأحد مدافعي فيكتوري وخدعت الحارس (43)، قبل أن يضيف مارسيال الهدف الثاني إثر تلقيه كرة من السويدي أنتوني ايلانغا (45 1).


راشفورد سجل أحد أهداف المباراة (د.ب.أ)

وكما في المباراة الأولى، أخرج مدربه الجديد الهولندي اريك تن هاغ جميع لاعبي الصف الأول ومنح الفرصة للاعبين الشبان.
وبسط مانشستر يونايتد سيطرته على مجريات الشوط الثاني وتألق في صفوفه مجددا لاعب وسطه الصاعد العراقي زيدان إقبال بفضل تحركاته وفنياته ورؤيته الثاقبة.
وقام مدافع مانشستر يونايتد بمجهود فردي من منتصف الملعب قبل أن يمرر الكرة باتجاه راشفورد داخل المنطقة فغمزها الأخير داخل الشباك (78).
وقبل صافرة نهاية المباراة، حوّل لوبانكو عن طريق الخطأ في شباك فريقه تمريرة عرضية من الهولندي تاهيت تشونغ.
ويستمر مانشستر يونايتد في جولته الأسترالية حيث يلتقي الثلاثاء مع مواطنه كريستال بالاس الثلاثاء المقبل ومع أستون فيلا في 23 الحالي.
من جانب آخر, أعلن مانشستر يونايتد تعاقده مع صانع اللعب الدنماركي كريستيان إريكسن في انتقال مجاني لمدة ثلاث سنوات.
وعاد إريكسن، الذي احتاج إلى علاج بالملعب لإنقاذ حياته عقب إصابته بأزمة قلبية في مباراة أمام فنلندا ببطولة أوروبا في يونيو (حزيران) بالعام الماضي، إلى اللعب مع برنتفورد بعد تعاقد لفترة قصيرة منذ يناير كانون الثاني.

يونايتد سجل فوزه الثاني في رحلته الخارجية (د.ب.أ)

وأصبح إريكسن (30 عاما) ثاني صفقة ليونايتد هذا الصيف تحت قيادة المدرب الهولندي الجديد إيريك تن هاج بعد ضم الظهير الأيسر الهولندي تايرل مالاسيا.
وقال إريكسن لاعب توتنهام هوتسبير وإنتر ميلان السابق في بيان: «مانشستر يونايتد ناد مميز ولا أطيق الانتظار للبدء، استمتعت باللعب في أولد ترافورد مرات عديدة لكن اللعب بالقميص الأحمر هناك يمنح شعورا مذهلا».
وأضاف: «تابعت عمل إيريك في أياكس وأعرف حجم التفاصيل والاستعدادات التي يركز عليها مع طاقمه كل يوم ومن الواضح أنه مدرب رائع».
وتابع: «تحدثت معه وعرفت الكثير عن رؤيته والطريقة التي يريد تطبيقها وأنا أكثر تحمسا للمستقبل».
وكان إريكسن لاعبا في إنتر حين انهار على أرض الملعب وخضع لجراحة للتعايش مع جهاز تنظيم ضربات القلب وهو غير مسموح في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ما أدى إلى فسخ التعاقد.
وبعد الانتقال إلى برنتفورد خاض 11 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز تحت قيادة مواطنه المدرب توماس فرانك وأحرز هدفا واحدا وقدم أربع تمريرات حاسمة، وأنهى الفريق الموسم في المركز 13 في أول مشاركة له بالمسابقة.
وإريكسن ليس بغريب على الدوري الإنجليزي، إذ خاض سبعة مواسم تقريبا مع توتنهام ولعب أكثر من 300 مباراة بجميع المسابقات مع الفريق اللندني. واستأنف مسيرته مع منتخب الدنمارك وأحرز في مرمى صربيا في عودته إلى استاد باركن الذي شهد سقوطه على أرض الملعب.
وواصل اللاعب حديثه: «ما زلت أملك طموحات كبيرة في هذه اللعبة ويمكنني تقديم الكثير وهذا مكان مثالي لاستمرار رحلتي».
ويستهل يونايتد، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس وفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا، الموسم الجديد للدوري على أرضه أمام برايتون أند هوف ألبيون في السابع من أغسطس (آب).
وعلى صعيد الدوري الإنجليزي أيضا، أكد مات دوهيرتي مدافع توتنهام هوتسبير المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن مدى صعوبة وقوة تدريبات الفريق استعدادا للموسم الجديد تحت قيادة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي ووصفها بأنها بمثابة تعذيب ذهني قائلا إن الاستعدادات الحالية للفريق هي الأصعب بالنسبة له طوال مسيرته.
وفي تسجيلات مصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ظهر اللاعبان سون هيونج-مين وهاري كين يسقطان أرضا بعد أداء تدريبات في استاد كأس العالم في سول الاثنين الماضي قبل فوز النادي اللندني 6-3 في مباراة ودية أمام فريق يضم 11 لاعبا من الدوري الكوري ضمن جولة الفريق الإعدادية للموسم في كوريا الجنوبية حاليا.
وقال دوهيرتي لوسائل إعلام بريطانية: «هذا لا يشبه أي شيء فعلته من قبل. هذا صعب. هذا أصعب استعداد للموسم عرفته طوال مسيرتي. لا أعتقد أن أحدا سيتفوق على فريقنا على مستوى اللياقة. نشعر بارتياح هائل بعد انتهاء كل تدريب بعد التعذيب الذهني الذي نتعرض له خلال التمرين. لكن في النهاية نشعر بزهو. فأنت تقول لنفسك: استمر ولا تتوقف رغم كل الصعوبات. وهذا يرجع إلى العزم والتصميم الذي يغرسه المدرب في نفوسنا والذي يدفعنا للاستمرار وعدم التوقف».
وسيلتقي توتنهام مع إشبيلية الإسباني في مباراة ودية في ملعب كأس العالم في سوون الكورية الجنوبية اليوم السبت.