يارا الحقباني تدخل التاريخ بأول لقب دولي في لعبة التنس

حققت يارا الحقباني لاعبة التنس السعودية، إنجازاً فريداً وتاريخيا، بتحقيقها بطولة رومانيا للتنس «فئة الزوجي» ضمن روزنامة بطولات الاتحاد الدولي للتنس ITF، لتصبح أول لاعبة سعودية بتاريخ اللعبة تحقق لقبا دوليا.
وقد شاركت يارا بالبطولة برفقة زميلتها الرومانية أليسا، وقد حققتا اللقب بعد الانتصار بالدور الأول بمجموعتين دون رد على منافستيهما «الرومانية والألمانية» وتغلبتا في ربع النهائي أيضا بمجموعتين لصفر وفي نصف النهائي بمجموعتين لواحد، وفي النهائي تألقت يارا وزميلتها أليسا وانتصرتا على منافستيهما «سارة وإيفا» الرومانيتين بنتيجة (6/3) - (6/4).
وتوجد يارا الحقباني في المركز 868 عالمياً وفق ترتيب لاعبات التنس المحترفات، رغم صغر سنها حيث إنها ولدت عام 2004، واحترفت لعبة التنس في عمر مبكر، لتمثل المملكة العربية السعودية في مختلف البطولات العالمية. وشاركت البطلة مؤخراً في بطولة دبي الدولية التي خرجت منها في الدور الثاني، بالخسارة أمام الروسية كيرا ماتيوشيكينا.
كذلك وصلت اللاعبة السعودية إلى ثمن نهائي بطولة الفجيرة للتنس، قبل أن تخرج بصعوبة بالغة بعد الخسارة أمام البلغارية إيفا بوسد بنتيجة 3 - 6 و6 – 7، لتعود وتتألق في فبراير (شباط) من العام الحالي خلال بطولة نيروبي وتصعد إلى ربع النهائي.
ولعبت يارا 23 مباراة في بطولات التنس الدولية، نجحت خلالها في تحقيق 12 انتصارا مع تعرضها لـ11هزيمة.
واحترفت يارا الحقباني رياضة التنس منذ سنوات لتكون أصغر لاعبة تنس بالمملكة، وتحقق انتصارات مهمة في المحافل الدولية، كان آخرها التأهل إلى ربع نهائي بطولة نيروبي الدولية، بالإضافة لتمثيل المملكة في بطولات «الجونيور» والـ«فيوتشر WTA» وبطولات التضامن الإسلامي، كما أنها تعد أول سعودية تدخل تصنيف اللاعبات المحترفات، علماً بأنها مسجلة في كشوفات نادي الاتحاد منذ عام 2018.