الاتحاد يقترب من حل مشكلة ماركينهو قبل «الهلال»

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن محادثات جرت يوم أمس بين صناع القرار في نادي الاتحاد وفهر الطيب وكيل أعمال اللاعب عبد الله شهيل، لرأب الخلاف الذي يجمع الإدارة مع اللاعب، سعيا للتوصل لحل مرض معه يقضي بعودته للتدريبات أو التوصل لتسوية تقضي بمنح اللاعب الضوء الأخضر للمغادرة بالتراضي بين كل الأطراف.
بينما أكد المصدر على وجود مساع اتحادية لاستقطاب لاعب دولي في أحد أندية العاصمة لم يلعب للاتحاد سابقا، عن طريق زميل للاعب، بهدف تقريب وجهات النظر بين الجانبين، قبل الدخول في مفاوضات مع ناديه بطلب رسمي للاستفادة من خدماته.
من جهة أخرى، تمارس إدارة النادي الضغوط على عدد من لاعبي الفريق الذين شارفت عقودهم على الانتهاء، للتجديد بالقيمة المالية ذاتها التي رصدت لهم، رافضة في الوقت ذاته النظر في أي عروض تلقاها اللاعبون، الأمر الذي يلزمهم بإكمال المدة المتبقية من عقودهم، ويتم إخضاعهم للعقاب بالوضع على قائمة البدلاء في مباريات والاستبعاد من أخرى، لحين انتهاء الموسم، بهدف هبوط سقف العروض المقدمة لهم.
بينما أبدى عدد من الجماهير استغرابهم من العقوبة التي طالت حارس الفريق عبد العزيز التكروني، الذي تألق في فترات سابقة مع الفريق مقدما مستويات لافتة، دون أن تكون هناك نظرة لرفعها عنه أسوة بزملائه اللاعبين. وكان بيتوركا اتخذ عقوبة بإبعاد التكروني عن الفريق الأول إلى الأولمبي ضمن سلسلة العقوبات التي فرضها المدرب على اللاعبين قبل أن يتم السماح لهم بالعودة والمشاركة باستثناء التكروني.
وتخوف البعض أن تكون العقوبة بمثابة القضاء على مستقبل اللاعب مع الفريق، والذي يعد أحد أبناء النادي بعد أن تدرج في فئات الفريق السنية، والذهاب لتكليف خزينة النادي مبالغ مالية طائلة بالتعاقد مع حارس رغم وجود حراس مميزين في الاتحاد ممثلين في هاني الناهض وفواز القرني الذي دخل مرحلة العلاج بعد إجراء عملية الرباط الصليبي، إلى جانب الحارس المبعد للفريق الأولمبي. على صعيد آخر، واصل الفريق الأول تحضيراته مساء أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي استعدادا لمواجهة فريق الهلال في نصف نهائي كاس الملك يوم الأحد 31 مايو (أيار) الحالي. وركز الجهاز الفني في المران على تطبيق بعض الجوانب الفنية، وإجراء مناورة على كامل الملعب.
وفي السياق ذاته، واصل الثلاثي طلال العبسي وسان مارتن وعبد الرحيم الجيزاوي برنامجهم العلاجي والتأهيلي في النادي بين العيادة واللف حول المضمار.
من جانب آخر، يخوض الفريق الأول مباراة ودية أمام الفريق الأولمبي مساء غد. وكان المدرب بيتوركا قد طلب خوض مباراة ودية مع أحد الفرق المحلية، إلا إن إدارة النادي أبلغت المدرب بأن صندوق النادي المالي لا يتحمل مصاريف استضافة أي فريق، وطلبت منه اللعب مع الفريق الأولمبي.
من جهة أخرى، كشفت مصادر مقربة من نادي الاتحاد أن إدارة النادي اقتربت من حل مشكلة المحترف البرازيلي ماركينهو، بعد أن وعدت الإدارة اللاعب بدفع المستحقات المالية له، ولم يرد اللاعب على النادي بالرد النهائي، وطلب مهلة لاستشارة المحامي ومدير أعماله، وسيرد على النادي خلال الساعات الـ48 المقبلة.