تناول الشوكولاته يقلل من خطر موت الشباب بنسبة 12%

تقول دراسة جديدة إن تناول الشوكولاته يقلل من خطر موت الشباب بنسبة 12 في المائة.
وبحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية، فقد أجريت الدراسة بواسطة المعهد الوطني الأميركي للسرطان في ماريلاند، وشملت نحو 20 ألف شاب تمت متابعتهم على مدار 12 عاماً، مع البحث في عاداتهم الغذائية ومدى تناولهم للشوكولاته.
ووجد الباحثون أن تناول 100 غرام من الشوكولاته يومياً يقلل من خطر موت الشباب لأي سبب بنسبة 12 في المائة، في حين أنه يقلل من خطر وفاتهم بأمراض القلب أو السرطان بنسبة تصل إلى 16 في المائة.
وأضاف فريق الدراسة أن المعجبين الذين تناولوا ما يعادل قطعتين من الشوكولاته (بحجم 90 غراماً لكل واحدة) مرة واحدة في الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري أربع مرات من أولئك الذين لم يتناولوها على الإطلاق.
وقال البروفسور جياكي هوانغ، الذي قاد فريق الدراسة: «نتائجنا قد تهدئ جزئياً المخاوف المتعلقة بالنتائج الصحية السلبية التي قد تنتج عن استهلاك الشوكولاته». وأضاف: «لقد تأكدنا من أن مركبات الكاكاو المعروفة باسم مركبات الفلافونويد تعزز صحة الأوعية الدموية، وتخفض الكوليسترول السيئ وضغط الدم، وتزيد النشاط مما يزيد من حرق الجسم وبالتالي يجعله أكثر صحة».
إلا أن مؤسسة القلب البريطانية حذرت من استغلال بعض الأشخاص لنتائج الدراسة للإفراط في تناول الشوكولاته، مؤكدة أن الإكثار منها قد يؤدي إلى نتائج عكسية.