ديوكوفيتش: ألكاراز أفضل لاعب في العالم حاليا

قال النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم، إن الإسباني كارلوس ألكاراز هو أفضل لاعب في الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين حاليا.
وأحرز ألكاراز (19 عاما) اللقب الرابع له هذا الموسم عبر فوزه ببطولة مدريد المفتوحة أول من أمس (الأحد)، إثر تغلبه على النجم الألماني ألكسندر زفيريف، حامل لقب البطولة، في المباراة النهائية، وذلك حسبما نشرت وكالة الانباء الالمانية.
وتغلب ألكاراز على ديوكوفيتش ورافاييل نادال خلال مشواره في البطولة الإسبانية.
وصعد ألكاراز إلى المركز السادس في التصنيف العالمي للاعبي التنس في نسخته التي صدرت أمس (الاثنين)؛ وهو أفضل مركز في مسيرته حتى الآن.
وقرر ألكاراز عدم المشاركة في بطولة روما للأساتذة من أجل الحصول على راحة والتركيز بشكل أكبر على منافسات بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس).
وأوضح ديوكوفيتش الذي يستهل مشواره في بطولة روما اليوم (الثلاثاء) بمواجهة أسلان كاراتسيف «هو لاعب مميز بالتأكيد». وأضاف «إنه يحطم العديد من الأرقام القياسية كلاعب شاب، وقد أحرز لقبين في بطولات الأساتذة هذا الموسم، ولقبين في البطولات ذات الـ 500 نقطة. حتى الآن، هو أفضل لاعب في العالم بلا شك خلال هذا العام، بدليل النتائج التي يحققها».
وتحدث ديوكوفيتش عن «الطريقة التي يتعامل بها (ألكاراز) مع الضغوط... في مباراتنا قبل أيام قليلة، كان الهدوء الذي تعامل به مع المباراة حتى النهاية رائعا». وأضاف «استحق التتويج باللقب. كل الجوانب في أدائه كانت رائعة. إنه لاعب متكامل حقا، ويمكنه اللعب بشكل جيد دفاعيا وهجوميا. إنه محور الحديث في الرياضة».
ولم يحرز ديوكوفيتش أي لقب حتى الآن خلال الموسم الحالي، وحقق سبعة انتصارات مقابل أربع هزائم، لكنه يشعر بأن الأمور تتحسن مع اقتراب منافسات بطولة فرنسا المفتوحة، التي توج بها العام الماضي، للمرة الثانية في مسيرته، إثر فوزه في النهائي على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.
وبين ديوكوفيتش «أشعر بأنني اقترب كل أسبوع من المستوى الذي أتمناه. في مدريد، ورغم أنني خسرت في الدور قبل النهائي، فقد شعرت بأنني قدمت عروضا جيدة حقا، وشعرت بأنني على ما يرام من الناحية البدنية، حتى بعد المنافسة التي استمرت نحو ثلاث ساعات ونصف الساعة أمام ألكاراز». وأضاف «تعافيت بشكل جيد في اليوم التالي، وكنت مستعدا للمضي قدما. هذا أمر إيجابي ومحفز لبطولة روما وبالطبع للهدف الأكثر أهمية، وهو بطولة باريس». وتابع «اعتقد أنني في الاتجاه الصحيح. أعرف أنني دائما ما يمكنني أن أؤدي بشكل أفضل، وأعرف أنني انتقد نفسي بشدة في الملعب. وفي الوقت نفسه، أتحلى بالواقعية، أعتقد أن التنس وجودة التنس ومستوياته عالية في الوقت الحالي... اتمنى مواصلة الأداء بهذا المستوى خلال هذا الأسبوع وأن أصل إلى نقطة بعيدة في البطولة، هذا هو الهدف، من أجل الاستعداد جيدا لباريس».