عُمان والصين تبحثان التعاون العسكري

بحث نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بسلطنة عمان شهاب بن طارق آل سعيد مع وزير الدفاع الصيني الفريق أول «وي فنغ هه» التعاون العسكري بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.
وأشارت وكالة الأنباء العمانية إلى أن الجانبين بحثا خلال الزيارة التي يقوم بها المسؤول الصيني والوفد العسكري المرافق له لسلطنة عمان، العلاقات الثنائية وعددا من الأمور ذات الاهتمام المشترك، والتعاون العسكري القائم بين وزارتي الدفاع، وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين. كما استقبل الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني وزير الدفاع الصيني والوفد العسكري المرافق له، وقالت وكالة الأنباء العمانية إنه جرى خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية حول مسيرة العلاقات التي تربط سلطنة عمان بجمهورية الصين الشعبية، كما تم استعراض عدد من مجالات التعاون المشتركة وسبل تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.
والتقى بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية مستشار الدولة ووزير الدفاع الصيني «وي فنغ هه»، وجرى خلال المقابلة التطرق إلى التطور الذي تشهده العلاقات العمانية الصينية في مختلف المجالات إضافة إلى سبل تعزيزها.
كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتعاون المشترك بين البلدين في إطار المساعي الدولية الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار.