استطلاع: المتعلمون صوتوا لماكرون ومحدودو الدخل اختاروا لوبان

جذب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية مجموعات متباينة من الناخبين مقارنة بمنافسته المرشحة اليمينية مارين لوبان، وفقاً لنتائج استطلاع أجرته إذاعة «فرانس إنفو» اليوم (الاثنين).
وحسب الاستطلاع فإن ماكرون فاز بأغلبية بين الناخبين الأقل سناً والأكبر سناً. بالإضافة إلى الحاصلين على تعليم جامعي والموظفين وأصحاب الأعمال الحرة، ولكن عدداً قليلاً من الناخبين العاطلين عن العمل والطبقة العاملة صوتوا لصالحه.
ووفقاً للنتائج، فازت لوبان بأصوات العاملين بالإضافة لأصحاب المدخول الأقل. كما حصلت على مزيد من النقاط لدى الفرنسيين الذين لا يشعرون بالرضا عن حياتهم.
من ناحية أخرى، يرجع أداء لوبان الأفضل من عام 2017 إلى حقيقة أنها فازت بأغلبية أصوات في مزيد من المناطق. وحققت لوبان نجاحاً بصورة خاصة في مناطق من النصف الشمالي للبلاد، وفي بعض المناطق في أقصى الجنوب، بالإضافة إلى الأراضي الخارجية وفي كورسيكا.
وجاء أداء ماكرون أفضل في المدن الكبرى والمناطق الحضرية. وكانت وزارة الداخلية الفرنسية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم فوز ماكرون بفترة رئاسة ثانية بعد حصوله على 58.5 من الأصوات، بعد فرز جميع الأصوات، في حين حصلت لوبان على 41.45 في المائة.