مدرب الشباب: لو أعيدت تسديدة الفرج 10 مرات... لن يسجلها

أبدى الروماني ماريوس سوموديكا، المدير الفني للشباب، احترامه لفريق القوة الجوية العراقي ولاعبيه، قبل مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022 في منطقة الغرب، مؤكداً أنه استغرب بشدة من خسارتهم في المباراة الماضية أمام مومباي سيتي الهندي.
وقال سوموديكا خلال المؤتمر الصحافي أمس: «سنواجه فريقاً قوياً وأمامنا مباراة صعبة. شاهدت مباراتهم الأولى أمام الجزيرة واستغربت خسارتهم أمام مومباي، لذلك يجب الحذر واللعب بقوة من أجل ضمان الفوز وتحقيق الـ3 نقاط».
وأضاف مدرب الشباب: «تفوقت في جميع المباريات التي لعبتها، فأمام الهلال كنا أفضل تكتيكياً لكن الحظ لم يحالفنا، والدليل أن تسديدة سلمان الفرج لو أعيدت 10 مرات فإنه لن يسجلها. كذلك فرصة هتان باهبري في الدقيقة 85 لو سجلت، لكان الشباب الآن في المباراة النهائية».
وأكد المدير الفني الشبابي اهتمامه الشديد بالدفاع وقوته، طالباً من لاعبيه الحفاظ على نظافة شباكنا، لأن في كل بطولات العالم البطل هو من يكون الأقل استقبالاً للأهداف. كذلك أشاد كثيراً بقدرات عبد الله الشامخ لاعب الفريق، واصفاً إياه بالمهم في تشكيلته، ومعرباً عن استغرابه من عدم لعبه تحت قيادة المدرب السابق شاموسكا.
واختتم المدرب تصريحاته قائلاً: «حينما كنت مدرب الشباب قبل 4 سنوات كان دفاعنا الأفضل بالدوري، الدفاع هو الأهم والمباراة تبدأ بنتيجة صفرية، لذلك أفكر أولاً بعدم استقبال الأهداف ومن ثم أفكر بالتسجيل بلاعبي الثلث الهجومي الأخير».
في المقابل، أكد حكيم شاكر، مدرب فريق القوة الجوية العراقي، احترامه الكبير لنادي الشباب، موضحاً أن المواجهة أمامه ستكون هي الأصعب في المجموعة. وأكمل بالقول: «لم نكن جاهزين بما يكفي خلال الفترة الماضية، حيث لم نخض أي مباراة لمدة شهر قبل البطولة ونعاني من غياب 4 لاعبين، لكن نعتز بقدراتنا وسنحاول تقديم صورة جيدة للكرة العراقية».
ووصف شاكر الفوز على الشباب بـ«الصعب»، لكنه ليس بالمستحيل، خاصة أن الشباب من أقطاب الكرة السعودية، لكن فريق القوة الجوية سيبحث عن الفوز والعودة لحسابات الصعود، لأن الانتصار في هذا اللقاء سيفيد موقفهم كثيراً في حسابات الصعود إلى الأدوار الإقصائية، بعد الخسارة الماضية أمام مومباي سيتي في الجولة الثانية.
هذا ويوجد الشباب في صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على مومباي سيتي بثلاثية نظيفة، ثم تكرار نفس النتيجة أمام الجزيرة الإماراتي، فيما يحتل القوة الجوية المركز الثالث بـ3 نقاط، بعد الفوز على الجزيرة والخسارة أمام مومباي سيتي.
من جهة ثانية، شدد مهدي علي مدرب شباب الأهلي دبي حرص فريقه على تحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق الغرافة القطري في المواجهة التي ستجمع الفريقين اليوم على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة.
ووصف المدرب مهدي علي منافسه الغرافة بالفريق القوي على الأصعدة كافة، مشيراً إلى أن الأهم هو تحقيق الفوز والإبقاء على حظوظ فريقه في التأهل لدور الـ16 من البطولة القارية، منوهاً بحرص لاعبيه على تقديم كل ما لديهم اليوم لإسعاد جماهيرهم.
وأضاف أنه «بغض النظر عن المنافسة لا بد أن نكون جاهزين للمباراة وسنسعى لاستغلال نقاط ضعف المنافس لصالحنا والحذر من نقاط القوة التي يمتلكها للخروج بنتيجة إيجابية».
في حين أكد الإيطالي أندريا ستراماتشيوني مدرب فريق الغرافة القطري صعوبة مواجهة فريقه أمام شباب الأهلي، ممتدحاً خطوط الفريق المنافس، مشيراً إلى أنهم بحاجة لتقديم مباراة جيدة اليوم لتحقيق الفوز في المباراة.
وقال مدرب الغرافة في المؤتمر: «مواجهة شباب الأهلي اليوم صعبة ونحتاج أن نلعب بطريقة مختلفة وهدفنا تحقيق الفوز، وعندما تلعب 6 مباريات في فترة قصيرة تحتاج أن يكون اللاعبون جاهزين لجميع المباريات بالحماس ذاته مع التركيز العالي لتحقيق النتائج الإيجابية».