أوكرانيا: استمرار القتال خارج كييف رغم مفاوضات «السلام»

قال نائب حاكم كييف، ميكولا بوفوروزنيك، اليوم (الأربعاء)، إن دويّ القصف كان مسموعاً خارج كييف طوال الليل لكنّ العاصمة الأوكرانية نفسها لم تتعرض للقصف من القوات الروسية.
وقال بوفوروزنيك للتلفزيون الوطني: «مر الليل بهدوء نسبي مع سماع دويّ صفارات الإنذار وإطلاق النار من الاشتباكات في محيط المدينة لكن المدينة ذاتها لم تتعرض للقصف»، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.
كما تعرضت تشيرنيهيف في شمال أوكرانيا لقصف «طوال الليل» كما أعلن حاكم المدينة رغم إعلان موسكو أمس (الثلاثاء)، أنها ستقلص نشاطها العسكري في هذه المنطقة.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1508852737248747533
وأعلن فياتشيسلاف تشاوس على «تلغرام» أن «تشيرنيهيف تعرضت للقصف طوال الليل» بالمدفعية والطيران موضحاً أن بنى تحتية مدنية دُمرت وأن المدينة لا تزال من دون كهرباء أو ماء.
وكانت أوكرانيا وحلفاؤها الغربيون يترقبون اليوم (الأربعاء)، «خفض الأنشطة العسكرية» في محيط كييف ومدينة كبيرة أخرى، والذي أعلنته موسكو في ختام مفاوضات السلام التي رأى فيها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مؤشرات «إيجابية».
ولا يزال الوضع صعباً جداً حول كييف، حيث يفر السكان من القرى الواقعة شرق العاصمة، حيث أكد السكان أن القوات الروسية تواصل احتلالها هناك.