الأهلي يخشى عقبة الفتح اليوم

يسدل الستار مساء اليوم الثلاثاء على منافسات الجولة الـ24 لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين بإقامة مواجهة واحدة تجمع بين الأهلي ونظيره الفتح بعدما تم تأجيلها لهذا الموعد عن موعدها السابق الذي كان مقررا يوم الأحد إلا أن ظروف الطقس أدت إلى تأجيل رحلة طيران فريق الفتح من مدينة الأحساء إلى جدة، الأمر الذي قاد لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى تأخير المباراة عن موعدها السابق لمدة 48 ساعة.
ويسعى الأهلي هذا المساء إلى استعادة الفارق النقطي بينه وبين المتصدر النصر إلى نقطتين، وذلك بعد فوز النصر الأخير على الفيصلي ورفعه للفارق النقطي بينهما إلى خمس نقاط، إذ يتطلع الأهلي إلى الاستمرار في مطاردة النصر من خلال سعيه الجاد لتحقيق الانتصار هذا المساء على الفتح وإعادة الفارق النقطي بينهما إلى نقطتين على أمل تعثر النصر في الجولتين القادمتين للدوري.
وعلى الرغم من أن تأخير المباراة إلى اليوم نتيجة ظروف خارجة عن الإرادة قد يصب في صالح الأهلي من خلال استعادة مهاجمه السوري عمر السومة للمشاركة بصورة أكبر في هذه المواجهة، إلا أنها تبدو من الجانب الآخر ضغطا كبيرا على فريق الأهلي في ظل انتصار النصر العريض الذي حققه أمام الفيصلي وقفز معه للنقطة الستين في صدارة الدوري.
ويتأمل الأهلي في تجاوز ضيفه بسهولة دون أي صعوبات لمواصلة مطاردته للنصر على أمل تعثره في الجولات القادمة وخطف الصدارة، وتمكن الأهلي من تجاوز الفتح في الدور الأول بهدف دون رد سجله عمر السومة المهاجم الغائب عن فريقه لعدة مباريات، إذ يتوقع أن تشهد هذه المواجهة عودته لقائمة الفريق الأساسية في حال جاهزيته التامة. ويملك السويسري غروس مدرب الأهلي عدة خيارات في قائمته كان آخرها المهاجم مهند عسيري الذي بدأ يشارك كلاعب أساسي لسد غياب السومة، إلا أن عسيري أظهر موهبته التهديفية بعدما سجل في كل المباريات التي شارك فيها، وإلى جوار عسيري يحضر القائد تيسير الجاسم وحسين المقهوي وسلمان المؤشر.
أما فريق الفتح فيدخل هذه المواجهة محتلا المركز السابع برصيد 27 نقطة وسط تذبذب لمستوياته الفنية، إذ ينتصر في مباراة ويخسر في أخرى كان آخرها الخسارة الثقيلة التي تعرض لها في بطولة كأس الملك أمام الاتحاد برباعية مقابل هدف، ويعول الفتح في هذه المواجهة على لاعب خط وسطه البرازيلي إلتون.
وفي جدة، استبعد الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس المهاجم السوري عمر السومة من حساباته لمواجهة الفتح مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، ضمن مواجهات الجولة الـ24 لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، إذ فضل منحه مزيدا من الوقت لاستكمال برنامجه العلاجي والتأهيلي الموضوع له للاستشفاء من الإصابة التي تعرض لها في لقاء العروبة في الجولة الـ22 على أن يكون اللاعب جاهز بصورة مثالية لمواجهة التعاون في الجولة الـ25 لمسابقة الدوري، بينما استعان غروس بالثنائي معتز هوساوي ومهند عسيري في القائمة الأساسية التي سيدفع بها في لقاء الليلة بعد شفائهما التام من الإصابة.
وكان الجهاز الفني قد ركز في مران أمس على النواحي التكتيكية من جهة تنوع بناء الهجمة من الأطراف والعمق مع التصويب المباشر نحو المرمى وأعطى مدرب الأهلي كريستيان غروس جزءا من التدريب لتنفيذ اللاعبين للكرات الثابتة والتي شهدت تألقا من الثنائي برونو سيزار ومحمد عبد الشافي في دقة التنفيذ قبل أن يختتم الفريق إعداده والاتجاه لأحد الفنادق على الكورنيش لدخول في معسكره الداخلي استعدادا للمباراة. الجدير بالذكر أن طاقم تحكيم تشيكي سيقود مباراة الليلة، وهم حكم ساحة ليبور كوفاريك، وجان باتاك، وإيفو نادفورنيك.
من جانبه قال لاعب الوسط وليد باخشوين: «نحترم فريق الفتح كفريق مميز ويضم في صفوفه أسماء مميزة لكن لا مجال للتفريط بأي نقطة بدء من مباراة الفتح اليوم ودون النظر لأي أمور أخرى». وأضاف: «الفتح من الفرق المميزة ومستوياته ونتائجه المتأرجحة لا تعكس الإمكانيات الفنية التي يمتلكها عدد من لاعبيه، وهو بلا شك سيبحث عن تحسين وضعه، لكن لن يكون على حسابنا»، مؤكدا أن الأمور تسير بصورة جيدة طوال فترة الإعداد للمباراة الماضية والجميع جاهز للمشاركة وتقديم ما لديه من أجل خدمة الفريق.